كرة اليد: الكنفدرالية الإفريقية تسحب تنظيم بطولة إفريقيا و›السوبر› من جمعية الحمامات !!

في خطوة مفاجئة وغير متوقعة قررت الكنفدرالية الإفريقية سحب تنظيم بطولة إفريقيا للأندية الفائزة بالكأس من جمعية الحمامات وإلغاء مباراة ‹السوبر› المؤهلة إلى بطولة العالم للأندية التي كانت ستجمع بين الترجي الرياضي والزمالك المصري يوم 15 أفريل القادم.
وأكد رضا المناعي

نائب رئيس الجامعة لـ ‹المغرب› أن قرار الكنفدرالية الإفريقية جاء بسبب الوضع الأمني للبلاد وتخوف عدة فرق من القدوم إلى مدينة الحمامات مبينا أن الجامعة ستجدد اتصالاتها بالكنفدرالية الإفريقية للحديث معها عن إمكانية التراجع عن قرارها. هذا القرار هو في حد ذاته ضربة موجعة لكرة اليد خاصة وللرياضة التونسية عامة والخوف كل الخوف أن يتم إلغاء باقي المواعيد التي من المنتظر أن تحتضنها بلادها في مقدمتها الملتقى العالمي لألعاب القوى لذوي الإحتياجات الخصوصية نهاية الشهر الجاري وسيحرم جماهير كرة اليد من متابعة مباريات الترجي الرياضي والنادي الإفريقي وجمعية الحمامات التي خسرت فرصة استضافة ثاني نهائيات في تاريخها وقد لا تشارك في النسخة القادمة باعتبارها ستكون مكلفة.
تأجيل النطق بقرار ملف النسائية بالمنستير ومستقبل المرسى
سيكون الإثنين القادم الموعد الجديد لإصدار لجنة النزاعات لقرارها بشأن الإحتراز الذي كانت قد تقدمت به الهيئة المديرة لنادي فتيات بنزرت حول شبهة التلاعب بنتيجة مباراة الوطني ‹ب› التي جمعت بين النسائية بالمنستير ومستقبل المرسى يوم 20 فيفري الماضي والتي انتهت بالتعادل( 25 – 25 )وتأهل على إثرها الفريقان إلى مرحلة التتويج. وقد تم تأجيل النطق بالقرار إلى هذا الموعد بعد أن اعتذر معاذ بن زايد المكلف بالملف عن حضور إجتماع المكتب الجامعي الأخير لأسباب خاصة حسب ما أكده رضا المناعي نائب رئيس الجامعة لـ ‹المغرب›.

الجولة الثالثة لمرحلة التتويج للوطني ‹ب›:
حوار غير مباشر من أجل الإنفراد بالزعامة بين منزل حر والشيحية
تدور اليوم منافسات الجولة الثالثة من مرحلة التتويج للوطني ‹ب›، جولة سيكون خلالها الحوار غير مباشر بين سهم منزل حر وشبيبة الشيحية من أجل الإنفراد بزعامة الترتيب بينما ينتظر ان تدعم الشبيبة القيروانية فوز الجولة الماضية حين تلاقي اليوم صاحب المركز الأخير الملعب التونسي.

وسيدخل سهم منزل حر لقاء اليوم بحظوظ وافرة حين يلاقي اتحاد منزل تميم وسيسعى خلالها إلى الحفاظ على مكانه في الزعامة والإنفراد بها وهو الهدف ذاته الذي سترفعه شبيبة الشيحية اليوم حين تنزل ضيفة على المنزه الرياضي.
أما الشبيبة القيروانية فستسعى اليوم إلى دعم فوز الجولة الماضية الذي خرجت به أمام المتصدر شبيبة الشيحية حين تستضيف على ميدانه صاحب المركز الأخير الملعب التونسي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية