من تداعيات الدربي والكلاسيكو عقوبات وخطايا...

توقع «المغرب» فتح الرابطة لملف «مباراة الكلاسيكو» بين النادي الصفاقسي والنجم الساحلي بسبب ما اثارته من ردود افعال في صفاقس وهو ما جعل التقارير تتلاحق على الرابطة منها التلقائي ومنها ما تم في شكل ملحق.

وعلى ضوء ما نعتته الرابطة بـ«الاحداث التي رافقت مقابلات الجولة السادسة من البطولة ومنها «الكلاسيكو» قررت كما كان مرتقبا دعوة لاعبي النجم الساحلي علية البريقي و عمار الجمل للمثول أمام لجنة التأديب الأسبوع القادم كما قررت الرابطة توبيخ حارس مرمى النجم الساحلي أيمن المثلوثي و لاعب النادي الصفاقسي فهمي بن رمضان كما قررت الرابطة خطية مالية بألف دينار ضد النادي الصفاقسي.

وشمل الإيقاف مرافق أكابر النجم الساحلي محمد اللطيف لمقابلتين بسبب احتجاجه على مساعد الحكم ومن تداعيات الدربي قررت الرابطة حرمان مدرب النادي الافريقي من الجلوس على بنك البدلاء في مباراتين على خلفية اقصائه من طرف الحكم, وهو محل عود اذا اخذنا بعين الاعتبار العقوبة التي تعرض لها في الموسم الماضي لما كان مدربا لقوافل قفصة كما قررت الرابطة في شان المدرب اليعقوبي خطية قدرها 5000 دينار وتم تغريم الترجي الرياضي بـ1000 دينار ونفس الخطية طالت النادي الافريقي.

ومن قراراتى الرابطة :

- إيقاف رئيس فرع كرة القدم بالشبيبة القيروانية سالم المرناوي لمقابلتين

- خطية مالية بألفي دينار للأولمبي الباجي ومستقبل المرسى و أولمبيك سيدي بوزيد.

واهل التندر قالوا: «العنف نافع للرابطة لانه سيدر عليها المال بشكل يوفر اليسر في تصريف الاعمال» لما نرى مداخيل الرابطة بالملايين اسبوعيا (11 الف دينار هذا الأسبوع) فاننا نفهم لماذا كاد يقتصر جدول الأعمال على المسائل التاديبية... وان كان بعض الظن اثما...

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115