وزارة الرياضة كل الجامعات مدعوة لاعادة انتخاب مكاتبها التنفيذية

قال شكري حمدة مدير الشؤون القانونية والناطق الرسمي لوزارة الشباب والرياضة

إنّ كلّ الجامعات الرياضية بما في ذلك الجامعة التونسية لكرة القدم ستكون مدعوة لتحوير قوانينها الأساسية وإعادة انتخباب مكاتبها التنفيذية بمجرد صدور قانون الهياكل الرياضية الذي تمّ إعداده بعد التشاور مع عدة أطراف ذات العلاقة.

وأضاف أنّه سيتم تمكين الجامعات الرياضية الوطنية من مهلة لا تتعدى ستّة أشهر لإدخال التنقيحات اللازمة على قوانينها حتّى تكون منسجمة مع مقتضيات القانون الجديد للهياكل الرياضية.

واوضح حمدة في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء أنّ صدور القانون الجديد سيجعل كلّ المكاتب الجامعية معنية بعقد جلسات انتخابية وفق ما تحدده البنود التي تضبط مختلف الجوانب المتعلقة بتسيير الجامعات والهياكل لرياضية ومنها العميلة الانتخابية وما يتعلق بشروط الترشح لانتخابات المكاتب الجامعية.

وأشار إلى أنّ بعض القوانين الانتخابية السارية حاليا لبعض الجامعات تمّ فيها اعتماد بنود إقصائية بل إنّ بعضها "تمّ إعداده على المقاس وحسب الطلب"، مشدّدا على أنّ الأصل في التشريع للترشح للمكاتب الجامعية هو الحرية وليس الإقصاء وأنّ بعض البنود الممكن إدراجها في شروط الترشح يجب أن تكون منطقية وقانونية.

وتبعا لذلك، فإنّ المكتب الجامعي لكرة القدم الذي سيتم انتخابه يوم 9 مارس المقبل سيكون مدعوا لاتخاد التدابير الاجرائية اللازمة لتاهيل البنود القانونية المتعلقة بالعملية الانتخابية وعقد جلسة انتخابية في غضون 6 اشهر من موعد صدور القانون الجديد للهياكل الرياضية حسب شروط انتخابية منقحة وفق ما ينص عليه قانون الهياكل الرياضية.

وأوضح الناطق الرسمي لوزارة الشباب والرياضة أنّ قانون الهياكل الرياضية جاهز بعد أن عرف بعض "التنقيحات الطفيفة " وسيتم عرضه ضمن مسار قانوني بداية بمجلس وزاري إلى مجلس نواب الشعب لتتم المصادقة عليه ثمّ اعتماده رسميا متوقعا صدوره في أقرب الآجال.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115