المكسيك تنسحب من المنافسة على استضافة أولمبياد 2036

أعلنت ماريا خوسيه ألكالا رئيسة اللجنة الأولمبية المكسيكية

أن بلادها انسحبت من المنافسة على استضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقررة عام 2036، مُرجعة السبب في ذلك إلى ''المنافسة الصعبة''.

وكان وزير الخارجية السابق مارسيلو إبرارد واللجنة الأولمبية المكسيكية قد أعلنا في أكتوبر 2022 أن المكسيك تعتزم طلب استضافة أولمبياد 2036.

وسبق للمكسيك استضافة الأولمبياد الصيفي في عام 1968.

وأعلنت كوريا الجنوبية والهند ومصر وقطر أيضا نيتها التقدم بطلب لاستضافة أولمبياد 2036.

وقالت رئيسة اللجنة الأولمبية المكسيكية إن بلادها ستدرس فقط التقدم بطلب لاستضافة أولمبياد الشباب.

وصرحت للصحفيين خلال فعالية للجهات الراعية أمس الثلاثاء 16 جانفي 2024 "أجرينا محادثات مع اللجنة الأولمبية الدولية ورأينا أن المنافسة صعبة للغاية. نبحث ما إذا كان بإمكاننا التقدم بطلب لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية للشباب، حيث ستكون لنا فرصة عظيمة".

وأضافت "سيكون هذا قبل أولمبياد 2036... نحن في محادثات مع اللجنة الأولمبية الدولية".

وأشارت ألكالا إلى أن المكسيك قد تتقدم أيضا بطلب استضافة دورة الألعاب الأمريكية 2027، وذلك بعد أن أبدت ولاية نويفو ليون الواقعة شمال المكسيك، رغبتها في استضافة الحدث.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115