قضية النادي الصفاقسي والنيجيري اكينيتو “التاس” تتخلى عن الملف

أصدرت محكمة التحكيم الرياضي (تاس)

أمس الخميس 21 ديسمبر 2023، قرارا بخصوص الاستئناف الذي رفعه النادي الصفاقسي ضد اللاعب النيجيري أكينيتو..

وأشارت المحكمة، إلى أنها أغلقت الملف بسبب عدم تمكن النادي الصفاقسي والجامعة التونسية لكرة القدم، من تحويل مبلغ التقاضي في الآجال المحددة، في خصوص الاستئناف ضد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم، الصادر يوم 10 جويلية 2023، فقد وقع التخلي عن الاستئناف وغلق القضية لدى محكمة التحكيم الرياضي..

وتبعًا لذلك، بات السي آس آس ، مُلزمًا بدفع ما قيمته 240 دولار إلى اللاعب النيجيري أكينيتو، وهو القرار الذي كانت لجنة النزاعات صلب الاتحاد الدولي لكرة القدم، قد أصدرته في جويلية 2023، رغم أنّ اللاعب النيجيري، لم يلعب دقيقة واحدة مع “الصفاقسي”.

يذكر أنّ النيجيري أمضى خلال الميركاتو الصيفي لسنة 2022، عقدًا مع النادي الصفاقسي، غير أن الفريق فشل في تأهيله بسبب عقوبة المنع من الانتداب، ليقوم بذلك بفسخ عقده وبالتراضي، وهو ما نفاه اللاعب ومحاميه..

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115