صلاح وحكيمي وأوسيمين يتنافسون على جائزة أفضل لاعب في إفريقيا 2023

 كشف الاتحاد الافريقي لكرة القدم اليوم الخميس 7 ديسمبر 2023،

عن النتائج النهائية للفرق والمدربين واللاعبين واللاعبات والمنتخبات المرشحة للتتويج في حفل جوائزه، المبرمج يوم الاثنين 11 ديسمبر الجاري بمدينة مراكش المغربية.

وتواجد المنتخب المغربي ضمن القائمة النهائية لأفضل منتخب في القارة السمراء إلى جانب السنغال وغامبيا، كما ضمت القائمة النهائية لأفضل مدرب إفريقي كل من وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي، وأليو سيسي، مدرب المنتخب السنغالي، و الجزائري عبد الحق بن شيخة، مدرب فريق سيمبا التنزاني.

و شهدت القائمة النهائية لأفضل حارس مرمى تواجد كل من ياسين بونو، الحارس الدولي المغربي في نادي الهلال السعودي، ومحمد الشناوي، الحارس الدولي المصري في فريق الأهلي، وأندريه أونانا، الحارس الدولي الكاميروني في فريق مانشستر يونايتد الإنقليزي.

أما بالنسبة للفرق فقد شهدت القائمة النهائية تواجد الوداد البيضاوي المغربي، وصيف بطل مسابقتي دوري أبطال إفريقيا، والدوري الإفريقي، إلى جانب الأهلي المصري، بطل دوري الأبطال، وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي بطل الدوري الإفريقي.

ويتنافس الجنوب افريقى بيرسى تاو جناح النادى الأهلي المصري والناميبى بيتر شالوليلي مهاجم صن داونز والكونغولي فيستون مايلي مهاجم بيراميدز على جائزة أفضل لاعب داخل افريقيا.

وعلى صعيد كرة القدم النسائية ، شهدت القائمة النهائية لأفضل فريق، تواجد كل من الجيش الملكي وسبورتينغ الدار البيضاء، وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي.

وفي القائمة النهائية لأفضل مدرب إفريقي في كرة القدم النسائية، تواجد كل الفرنسي رينالد بيدروس، المدرب السابق للمنتخب المغربي ، وإليس ديسيري، مدربة منتخب جنوب إفريقيا، وجيري تشابالالا، مدرب فريق ماميلودي صن داونز.

و بخصوص القائمة النهائية لأفضل حارسة مرمى انحصر التنافس بين خديجة الرميشي، حارسة مرمى الجيش الملكي، والنيجيرية تشياماكا نادوزي، حارسة مرمى فريق باريس، ووأنديل ألاميني، حارسة مرمى ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115