"تحرّك من أجل فلسطين" تظاهرة رياضية مفتوحة نصرة لأبناء غزة وللشعب الفلسطيني

️ تضامنا مع الشعب الفلسطيني ونصرة لأبناء غزة ولأرواح شهدائها الأبرار أشرف وزير الشباب والرياضة كمال دقيش

مساء اليوم السبت 28 أكتوبر 2023 مرفوقا بسفير دولة فلسطين بتونس هائل الفاهوم على انطلاق تظاهرة رياضية مفتوحة للجميع تضامنا مع الشعب الفلسطيني "تحرّك من أجل فلسطين Move For Palestine"، التي نظمتها الجامعة التونسية للرياضة للجميع تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة وبالشراكة مع المندوبية الجهوية للشباب والرياضة بأريانة والهلال الأحمر التونسي بالقاعة الرياضية المغطاة فرحات حشاد.

وتولى وزير الشباب والرياضة إعطاء إشارة انطلاق هذه التظاهرة الرياضية على أنغام النشيدين الوطنيين التونسي والفلسطيني متوجّها برسالة مساندة وتضامن لأبناء غزة، مشددا أن فلسطين في قلوب كل التونسيين وأن المقاومة الفلسطينية مزروعة في أرواح 12 مليون تونسي.
وأضاف كمال دقّيش أن هذه التظاهرة تهدف لمؤازرة الشعب الفلسطيني أمام ما يتعرض له من عدوان صهيوني غاشم وهي مناسبة لتكريس روح الانتماء والمواطنة لدى الناشئة وتحسيسهم بالقضية الفلسطينية.

من جهته أكد سفير دولة فلسطين أن الحق الفلسطيني مزروع في أطفال فلسطين وتونس وفي أطفال الأمة العربية وكل العالم مضيفا أن المصير واحد وأن الحق سينتصر.

وقد تضمنت هذه التظاهرة الرياضية التضامنية التي حضرها كل من معتمد أريانة طه العبيدي وكاتب عام البلدية لطفي الدشراوي والمندوب الجهوي للشباب والرياضة بأريانة نزار العوسجي ومدير عام الرياضة مراد الملولي ورئيس الجامعة التونسية للرياضة للجميع مروان الشايب وعدد من الإطارات الشبابية والرياضية، عروضا فنية ومسرحية تجسد معاناة أبناء غزة وأطفالها جراء العدوان الصهيوني الغاشم باعثة رسائل مساندة ومناصرة لغزة وللمقاومة الفلسطينية الباسلة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115