الكرة اليد: اليوم ينطلق الموسم 12 فارسا في السباق نحو اللقب فلمن سيبتسم الحظ؟

• جولة أولى دون بث تلفزي
من سيرفع تاج البطولة؟ هل سيحافظ الترجي على اللقب أم يستعيد الإفريقي الطليعة؟ هل يكون للنجم نصيب من تتويجات هذا الموسم؟ هل سيقدر نسر طبلة ونادي جمال على الحفاظ على إنجاز الموسم الماضي؟ أي وجه لسهم منزل حر وشبيبة الشيحية بين فرق النخبة؟

أسئلة تنتظر إجابة في بطولة هذا الموسم التي ستعطى إشارة انطلاق جولتها اليوم بداية من الرابعة بعد الظهر في غياب كلي للبث التلفزي اعتبارا لأنه لم يسجل إلى حد الان تقدم أي قناة لشراء حقوق البث.
وسيستهل الترجي الرياضي رحلة الدفاع عن اللقب من الحمامات حين يحل ضيفا على جمعية المكان، مباراة ينتظر أن يكون خلالها حامل اللقب في طريق مفتوحة للعودة بأول انتصار في الموسم وبالنقاط الثلاث للتواجد في الصدارة اعتبارا لتفاوت موازين القوى بينه وبين مضيفه الذي سيخوض اللقاء دون أي انتداب على عكس الترجي الذي دعم صفوفه بالثلاثي نضال العمري، وائل الطرابلسي و يوسف بن علي إلى جانب بقية نجوم الفريق في مقدمتهم حارس المرمى مروان مقايز الذي ينتظر أن يكون رقما صعبا في بطولة هذا الموسم صحبة الجناح الأيسر أسامة البوغانمي.

حوار الخبرة والطموح بين النجم ومنزل حر
أما النجم الساحلي فسيكون في تنقل خارج الديار في أول مشوار بطولة هذا الموسم حين يتحول لملاقاة ضيف هذا الموسم سهم منزل حر، لقاء سيجمع بين الخبرة والطموح بين فريق جوهرة الساحل المعزز بنجم المنتخب الأنغولي أدفالدو بيريرا والظهير الأيمن سابقا للترجي الجيلاني مامي وبلاعبي منتخب الأواسط أنور بن عبد الله وحمزة الكبلوطي وببقية اللاعبين الذين خبروا جيدا سباق البطولة بقيادة المدرب القديم الجديد سامي السعيدي وبين سهم منزل حر الذي سيدخل اللقاء بقيادة مدربه أنور عياد ومجموعة من الشبان صنعوا الإنجاز الموسم الماضي وينتظرون الإضافة من الثلاثي صاحب الخبرة من الترجي المنسق بسام مرابط والحارس سليم الزهاني والجناح الأيمن للنجم وسيم بن هلال. وسيسعى النجم للعودة بأول ثلاث نقاط في الموسم لتثبيت أقدامه في الصدارة في انتظار بقية المشوار أمام سهم منزل حر الساعي إلى احداث المفاجأة والنسج على منوال نادي جمال الذي سيستهل مشوار ثاني موسم له في الوطني «أ» بمواجهة الجار مكارم المهدية.

الإفريقي يبدأ من المكنين
وعلى غرار النجم والترجي سيكون النادي الإفريقي في تنقل في هذه الجولة حين يتحول إلى المكنين لملاقاة سبورتينغ المكان، مواجهة سيسعى خلالها فريق باب جديد للعودة بالإنتصار لا غير أمام منافس لم يعرف سابقا أمامه الهزيمة حتى يبقى في السباق صحبة الثنائي النجم والترجي نحو اللقب الذي ضاع منه الموسم الماضي في الثواني الأخيرة.

نسر طبلة للتأكيد
وسيستهل نسر طبلبة موسمه الجديد بذكريات الموسم الماضي الذي بلغ خلاله المربع الذهبي للكأس وأنهى البطولة رابعا، ذاك المركز سيسعى لاستعادته من أجل بلوغ مرحلة التتويج وتأكيد العمل الكبير الذي يقوم به الإطار الفني بقيادة سيد العياري ورحلة البحث عن التواجد بين الرباعي ستبدأ من مباراة الجولة الإفتتاحية التي سينزل خلالها ضيفا على ضيف هذا الموسم العائد إلى صفوف النخبة شبيبة الشيحية.

لقاء القمة بين الإفريقي ومقرين في بطولة الكبريات
تعطى اليوم وبالتوازي مع بطولة الأكابر اشارة انطلاق بطولة الكبريات وسيكون الموعد مع لقاء القمة الذي سيجمع بين حامل اللقب النادي الإفريقي ومقرين الرياضية بينما سيجمع دربي الساحل بين أمل الرجيش والوصيف النسائية بالمهدية في حين تتحول النسائية بطبلبة إلى صفاقس لملاقاة النسائية بالمكان.
أما نسرين زغوان ضيف هذا الموسم فسيتحول إلى سوسة لملاقاة النسائية بالمكان في حين ينتظر أن تكون النسائية بصيادة في مهمة صعبة حين تواجه الاولمبي القفصي الذي ما انفك يقدم الأفضل من موسم إلى اخر.

مدربو فرق الأكابر وأهم الإنتدابات:
الترجي الرياضي:
يدرب الترجي دينيس لاتو وقد تعاقد مع الظهير الأيمن نضال العمري والظهير الأيسر وائل الطرابلسي ولاعب الدائرة يوسف بن علي بينما فرط في كل من سليم الزهاني وحسام حمام ومراد الستاري والناصر قعباب وبسام مرابط وجابر اليحياوي والجيلاني مامي ووسيم هلال.

النادي الإفريقي:
يدرب الإفريقي زهير بن مسعود وتعاقد مع محمد شبهة وغازي مميش والحارس مروان السوسي واستعاد زبير السايس والياس الزمال وفرط في الحارس ادريس الإدريسي وعزيز لكحل وغازي الغريبي.

النجم الساحلي:
يدرب النجم الساحلي سامي السعيدي وقد تمكن من التعاقد مع الدولي الأنغولي أدفالدو بيريرا والظهير الأيمن للترجي الجيلان مامي ولاعبي منتخب الأواسط أنور بن عبد الله وحمز الكبلوطي وغادره وسيم هلال.

نسر طبلبة:
يدرب نسر طبلبة سيد العياري وانتدب يسري الغالي من الإفريقي وابراهيم لاغة من الترجي والحارس رفيق براهم من نادي جمال واستعاد علي بالغيث.

بعث بني خيار:
يدرب بعث بني خيار أحمد الراجحي وتمكن من استعادة سيف الشريف.

جمعية الحمامات:
يدرب جمعية الحمامات ابن النادي وليد بن رمضان ومازالت لم تقم بأي انتداب اعتبارا للوضع الصعب الذي مرت به ومن المنتظر أن تعزز صفوفها بساعد من بلاروسيا.

مكارم المهدية:
يدرب مكارم المهدية الناصر شباح وتعاقدت مع حارس جمعية الحمامات عمار الشعباني وطه جراد من جمعية أريانة وعرفت عودة محمد رضا فراد وحسين حمزة وحمزة صفر.

نادي جمال:
يدرب نادي جمال هشام التركي وتمكن من انتداب الحارس فارس حسين من المكارم وحميدة مامي من جمعية الحمامات وغازي العيادي من شبيبة الشيحية واستعاد رمزي الشارف.

شبيبة الشيحية:
يدرب شبيبة الشيحية عصام اللحياني وتعاقدت مع أنور حمودي وأمين العش وأمين الفجاري.

ساقية الزيت:
يدرب ساقية الزيت هيكل بن محمود وتعاقدت مع ثلاثي الترجي حسام حمام ومراد الستاري والناصر قعباب.

سبورتينغ المكنين:
يدرب سبورتينغ المكنين حلمي عبد الرزاق وتعاقد مع مروان السالمي وطارق فتح الله.

سهم منزل حر:
يدرب سهم منزل حر أنور عياد وتعاقد مع ثنائي الترجي الحارس سليم الزهاني والمنسق بسام مرابط والجناح الأيمن للنجم وسيم بن هلال.

دليل الفرجة:

الجولة 1 من بطولة الأكابر:

• قاعة الحمامات س 16:00:
جمعية الحمامات – الترجي الرياضي (كريشان ومخلوف)

• قاعة صيادة س 17:30:
مكارم المهدية – نادي جمال (خياري وبوغرارة)

• قاعة ساقية الزيت س 16:00:
ساقية الزيت – بعث بني خيار (باجي وفرح)

• قاعة الشيحية س 16:00:
شبيبة الشيحية – نسر طبلبة (عباسي وشمروخي)

• قاعة الميدة س 16:00:
سهم منزل حر – النجم الساحلي (خنيسي وبوعلوشة)

• قاعة المكنين س 16:00:
سبورتينغ المكنين – النادي الإفريقي (قمري وبن أحمد)
دليل الفرجة:
الجولة 1 من بطولة الكبريات:

• قاعة العوينات س 15:30:
النسائية بالساحل – نسرين زغوان (محمود وحسايني)

• قاعة الزواوي س 14:00:
مقرين الرياضية – النادي الإفريقي (عميش وسوسية)

• قاعة أريانة س 15:30:
نور أريانة – الحمائم بمنوبة (الزاير وبونة)

• قاعة صيادة س 15:30:
النسائية بصيادة – الأولمبي القفصي (عطية الله والشريف)

• قاعة الشابة س 15:30:
أمل الرجيش – النسائية بالمهدية (الشاوش وعبيد)

• قاعة البجاوي س 15:30:
النسائية بصفاقس – النسائية بطبلبة (عليات والحناشي)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115