في مائوية شاعر الغزل والنساء: قمر دمشق في افتتاح مهرجان شرم الشيخ

تمر مائة عام على ميلاد شاعر الحب والنساء، منذ مائة عام ولد شاعر متفرد احبّ بلقيس فكتب فيها اجمل القصائد،

نزار قباني نصير النساء والحب يحتفي مهرجان شرم الشيخ بمصر بقصائده اذ كشفت إدارة مهرجان السينما العربية بشرم الشيخ عن اختيار الفيلم الوثائقي “قمر دمشق'” للمخرج “نضال سعدالدين قوشحة” ليفتتح دورته الأولى التي من المقرر أن تقام من 15 الى 20 جويلية 2023.

 يوثق الفيلم سيرة الشاعر السوري “نزار قباني” حيث استضاف العمل العديد من الأسماء التي تحدثت بدورها عن حياة هذا الشاعر وابداعاته الفنية.

ويأتي قرار عرض الفيلم على خلفية مئوية ميلاد “شاعر الحب والنساء” كما تم تلقيبه بعد مسيرة عريقة قضاها في كتابة القصائد الشعرية عن الحب والمرأة.

هذا وأكد مخرج العمل “نضال سعد الدين قوشحة” أن الفيلم سيشارك في عديد المهرجانات العربية الأخرى والتي سيتم الإعلان عنها في الفترات القادمة.

الفيلم من إنتاج “ياسر الغانم” وإشراف عام ياسر الغانم، وموسيقى عدنان فتح الله، وغناء غادة عمر.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115