معرض كوريغرافيا الخزف لصامد مرزوق بنابل

تتواصل فعاليات المعرض الشخصي للفنان الخزاف صامد مرزوق الذي افتتح مساء السبت 1جويلية ويتواصل

الى غاية 31جويلية 2023بدار الثقافة نابل، ويحتوي المعرض على 22عمل خزفي تتراوح احجامها بين 70و110سينتيمتر واستعمل الخزاف في اعماله تقنيتي "الصفائح الطينية" و"الطلاء الزجاجي"، والكوروغرافيا الخزفية هي تنسيق حركات جماعية على إيقاع مثير ومؤثر حسب تعبير صامد مرزوق..

يضم المعرض اعمال مثل وثبة فرح وتمايل وتطاوس وصرف نظر وتوزين واواصر وافريج وعلى مهل وعربدة وتوليف وعن المعرض يقول الخزاف في تصريحه للمغرب "هذا العمل بدأ يخامرني منذ أن تقدمت بمشروع ختم الاجازة الأساسية في اختصاص الخزف بالمعهد العالي للفنون الجميلة بنابل سنة 2014 وتطور معي أثناء تعميق معارفي بدروس الماجستير في نظريات الفنون وأثناء انخراطي في دروس التكوين المهني التطبيقية في مركز فنون اللهب بنابل الذي يسمى حاليا مركز التكوين في المهن الفنية لحرصي على ضرورة ربط التكوين النظري بالممارسة التطبيقية".

ويضيف محدثنا وبعد حصولي على الدكتوراه في جماليات الفنون وممارساتها بموضوع الخزف المعاصر بحوض البحر الأبيض المتوسط قادتني تجربة التدريس في المعهد العالي للفنون والحرف بسليانة وكذلك احتكاكي بالفنانين الخزافين والنحاتين والرسامين... ومشاركتي في الندوات العلمية والملتقيات الفنية شرعت أنجز أبحاثا لها صلة بالخزف في عجائنه وتقنيات تشكيله ووسائل وأساليب طلاءه ومعالجته الحرارية، انتهى بي الأمر الى هذه المغامرة في الخزف التشكيلي المعاصر. وقد استهواني الخزف التشكيلي بمضامينه وأساليبه ليكون اداتي في التعبير عن همومي وهموم العصر".

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115