رئيس محكمة التعقيب السابق محمد اللجمي يقدم احدث اصداراته

يقدم الكاتب محمد اللجمي كتابه "صفحات من درب الفتى" الصادر عن دار نقوش عربية وذلك مساء اليوم الجمعة 23جوان بمكتبة الكتاب "ميتيال فيل" بداية من الخامسة مساء.

 

«صفحات من درب الفتى» للرئيس السابق لمحكمة التعقيب السيد محمد اللجمي وهذا الكتاب عبارة عن محطّات مثيرة من حياة الكاتب. رسخت في ذهنه رسوخ شجرة التوت في أرض منزل عمّته الوحيدة بالبرج، وظلّت ملازمة فكره كلزوم ملامح جدّته للأب وهي توصل بعباءتها الصوفيّة البيضاء جارتها اليهوديّة وثلاثة من أخواتها إلى منزل أبويها بحي باب صالح بنابل بعد تأكّدها من زوال التهديد النازي في سنوات الجمر التّي عاشتها الإنسانيّة في أواخر الثلاثينات وبداية الأربعينات من القرن الماضي بعد أن أقدمت بشجاعة الأبطال من الرجال على إخفائهم عن الجنود الألمان في مخبا آمن من منزلها الفسيح بحي الراعي بنابل..

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115