ندوة دوليّة في "بيت الحكمة" عن الزعيم بورقيبة

في إطار الاهتمام بالأعلام والرموز والزعماء المؤسّسين، ينظّم المجمع التونسي للعلوم والآداب والفنون "بيت

الحكمة" أيّام 1-2-3 جوان 2023 ندوة دوليّة عنوانها بورقيبة المؤسّس، وتنتظم التظاهرة بالشراكة مع جمعيّة الدراسات البورقيبيّة والأرشيف الوطني التونسي.
وتتضمّن المداخلات والشهادات والمقاربات قراءات وتحاليل وشهادات على امتداد ثلاثة أيّام، تقدّمها نخبة من الأكاديميين والباحثين والسياسيين والإعلاميين من تونس، ومن عديد الدول، ومن الجامعات العالميّة، وتتناول مداخلاتهم بالتحليل والنقد بورقيبة بوصفه الزعيم -المؤسّس، والحاضر اليوم عبر رمزيّته وثقله وثراء مسيرته السياسيّة بشهادة حتى المختلفين معه والناقدين لمشروعه. لذلك يحتوي برنامج الندوة على محاضرين منحدرين من سياقات فكريّة مختلفة، ومن مرجعيّات متنوّعة، سعيا إلى التعريف بأبرز مضامين التجربة البورقيبيّة منذ التأسيس، وصولا إلى مقاصدها اليوم.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115