نصر الله: الدورة الأولى لـ«أيام المونودراما»

تعيش منطقة نصر الله من 26 الى 28 نوفمبر الجاري على إيقاع فعاليات الدورة التأسيسية الاولى لـ«آيام المونودراما» التي تنظّمها

بدعم من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بولاية القيروان ودار الثقافة بنصر الله بالشراكة مع جمعية المواطنة للتنمية الثقافية والتربوية بنصر الله. 
وتفتتح التظاهرة في يومها الاول بعرض مسرحية «روح» للممثلة فاطمة الفالحي ثم عرض مسرحية « قال لي العصفور «من انتاج جمعية التفكير الثقافي بتونس ليكون الموعد يوم 27 نوفمبر الجاري مع ندوة  حول «فن المنودراما» ومن خلال منبر حواري يؤثثه الثلاثي علي الخميري وعماد الوسلاتي وفاتحة المهدوي ثم عرض مسرحيات «كن» من انتاج دار الشباب بصفاقس و«رحال» من انتاج  نادي مسرح الشباب بدار الثقافة بمساكن و«أغنية البجعة» من انتاج المركب الثقافي بمنزل بوزيان. 
وتختتم التظاهرة يوم 28 نوفمبر الجاري من خلال عرض مسرحيات «رواجس» من انتاج نادي المسرح بالمركب الثقافي بالمنستير و«وما ملكت» لهاجر سعادة و«يتبع» من انتاج المركب الثقافي «نيابوليس» بنابل و«الغنجة» من انتاج جمعية الرهان للفنون الركحية بسوسة فالاختتام بتكريم المشاركين في التظاهرة وتوزيع الجوائز الخاصة  بمسابقة انتاج اعمال مونودرامية من قبل الهواة وهي جوائز مالية تتراوح بين الـ200 و400 دينار.  
وفي لقاء مع الاستاذة سعاد لطفي مديرة هذه التظاهرة المسرحية أفادتنا أنها «تظاهرة ثقافية نوعية فيها تحدّ صارخ للنمطية الثقافية و خروج عن ثقافة الواجهة ذلك ان المنودراما والمسرح و السينما ليست حكرا على المركز ومراكز الولايات فآهالي نصر الله  لهم الحق في الاستمتاع والاستفادة من ثقافة المنودراما والمنولوغ وجميع الانماط الفنية والموسيقية وهي هي مغامرة جديدة نؤكّد من خلالها قدرة الفاعلين الثقافيين بالمنطقة على المراهنة على ثقافة بديلة نوعية تدعم الانتاج المحترف والهاوي لمختلف الفنون والابداعات». 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115