نادي سينما الريو: عرض فيلم «جنين جنبن» لمحمد البكري

تضامنا مع الفنان محمد البكري نفتخر بالفنان محمد بكري ونقف إلى جانبه ضد قرار محكمة اللد بمنع عرض فيلم «جنين جنين» وتغريمه

كل الحب والدعم للفنان محمد بكري وردنا يجب أن يكون بالمزيد من الإنتاج والإبداع الفني الذي يوثّق روايتنا التاريخية والإنسانية هكذا قدم نادي سينما الريو للفيلم الذي سيعرض مساء اليوم.
«جنين جنين» فيلم وثائقي لمحمد البكري يصور حقيقة ما جرى في معركة جنين التي تمت بين الجيش الاسرائلي والمقاتلين الفلسطنيين خلال عملية الدرع الواقي في سنة 2002 وطرح مسالة حدوث مجزرة في مخيم جنين .
حوصر الفيلم منذ الانتهاء من انتاجه حيث تم منعه من الطرف لجنة مراقبة الأفلام التابعة لسلطة الاحتلال
فحين سمحت محكمة العدل العليا بعرض الفيلم ، لكن المحكمة ردت الدعوى بعد ما قام خمسة جنود برفع دعوى ضد المخرج محمد البكري ، ومنعت المحكمة المركزية لسلطة الاحتلال عرض الفيلم في فلسطين المحتلة وقررت حذف روابطه في الأنترانت ومصادرة جمع نسخه وتضامنا مع المخرج يعرض فيلم «جنين جنين» مساء اليوم الجمعة 19 فيفري 2020 بنادي سينما الريو ويشفع العرض لقاء مع المخرج عبر الانترنيت.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا