طبرقة: مسرحية «جمهورية الرمان»في البازليك

يقدم الفنان المسرحي توفيق الغربي عرضه المسرحي «جمهورية الرمان» مساء يوم  30 مارس الجاري 

 بفضاء البازيليك بطبرقة وذلك في إطار التظاهرة الثقافية الخيرية «طبرقة مدينة السلام» التي يشرف على ادارة تنظيمها الاعلامي عبد الحفيظ حساينية.

سيخصص جزء من مداخيل هذا العرض إلى إعادة تهيئة دورات مياه بعدد من المدارس الابتدائية بالوسط الريفي بمعتمدية طبرقة كما يخصّص جزء آخر من هذه المداخيل لعلاج  الفتاة رنيم زغدودي فتاة الـ14 سنة والتي تعرضت خلال شهر سبتمبر الماضي  إلى صعقة كهربائية بسبب الضغط المرتفع مما ألحق بها أضرارا جعلتها تقيم لمدة ثلاثة أشهر في مستسفى الحروق البليغة ببن عروس وقد تسببت هذه الحادثة  في بتر يدها وساقها فأصبحت مقعدة وانقطعت عن الدراسة التي كانت متفوقة فيها وستمكّن مداخيل العرض والد هذه الفتاة من المساهمة في بعض مصاريف علاجها وتنقلها بين العاصمة ومدينة طبرقة حيث تتطلب وضعيتها الصحية زرع أعضاء اصطناعية prothèse  حتى تعود إليها الحركة والبسمة وتعود لمقاعد الدراسة بعد اقتناء الأعضاء الاصطناعية التي عجز والدها عن توفيرها نظرا لارتفاع كلفتها.

جدير بالذكر أن مسرحية «جمهورية الرمان» عمل من انتاج مسرح الوكالة الوطنية للتبغ والوقيد وبادارة سامي بن جنات وفي تجسيد ركحي ثنائي لكل من توفيق الغربي وريم شلبي وتوظيب موسيقي لكمال الشريف واضاءة محمد العبروقي ويتناول هذا العمل عددا من الوضعيات الاجتماعية وبعض الوقائع السياسية التي تشهدها بلادنا بعد الثورة وبطريقة مرحة وبأسلوب نقدي ضاحك.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499