في اختتام أيام قرطاج المسرحية: جوائز تشجيعية خاصة لمسرحيات تونسية... و«عروق الرمل» تفوز بجائزتين

تحصل العمل المسرحي التونسي « عروق الرمل » للمخرج حافظ زليط على جائزة المؤسسة المسرحية البلجيكية « زو هيمان » وجائزة النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين لأفضل مسرحية تونسية ، خلال الدورة الثامنة عشرة لايام قرطاج المسرحية التي اختتمت مساء السبت 26 نوفمبر بالعاصمة.

كما حصل فني التوظيب التونسي صبري العتروس على جائزة الاتحاد العام التونسي للشغل لاحسن توظيب عن مجمل اعماله المسرحية الاخيرة ومنها « دون كيشوت » و »سابيناس » وحفلي افتتاح واختتام الدورة الحالية لايام قرطاج المسرحية.
المؤسسة التونسية « نساء وذاكرة » منحت جائزة « فضيلة ختمي » لاحسن ممثلة واعدة للفنانة المسرحية التونسية منى تلمودي عن دورها فى مسرحية « ثورة دون كي شوت » للمخرج وليد دغسني

كما حصلت مسرحية « الشقف » اخراج سيرين قنون ومجدي بو مطر ومسرحية « غفلة » لمريم بوعجاجة من تونس على تنويه خاص من لجنة جائزة افضل عمل تونسي للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين.

حفل اختتام مهرجان ايام قرطاج المسرحية الذي نشطه الثنائي الفنان المسرحي فتحي العكاري وعارضة الازياء جميلة وحضره بالخصوص وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين وعدد هام من الفنانين المسرحيين والنقاد والاعلاميين من تونس ومن دول عربية وافريقية، ضم العديد من الفقرات الفنية والموسيقية والشعرية حيث صعدت على ركح قاعة الكوليزي الفنانة التونسية لبنى نعمان رفقة عازف العود مهدي شقرون اللذين اطربا الحاضرين بمجموعة من اشهر اغانيهما على غرار « غريب » و «الافينو » و «الفولارة »، كما قدمت الفنانة اللبنانية المقيمة بباريس صوفي ارماش لوحة فنية جمعت فيها بين الغناء والرقص والصورة.

سهرة الاختتام احتفت ايضا بالشعر حيث القى الشاعر جابر مطير قصيدا بعنوان « النظارة »
يذكر ان هيئة تنظيم الدورة 18 لايام قرطاج المسرحية التي كانت قد انطلقت يوم 18 نوفمبر الجاري وشهدت مشاركة 62 عملا مسرحيا بين تونسي واجنبي، قد تفاعلت ايجابيا مع عديد المقترحات الصادرة عن مبدعين ومسرحيين تونسيين ومؤسسات ومنظمات وطنية ومفادها منح الاعمال التونسية المشاركة جوائز مالية تشجيعية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115