"التانغو العربي" يفتتح "ليالي متحف سوسة"

تحت إشراف وزارة الشؤون الثقافية، اُفتتحت اليوم 22 أوت 2024 الدورة الثانية عشر "لليالي متحف سوسة"

من تنظيم المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بسوسة و وكالة إحياء التّراث والتّنمية الثقافية بعرض "التانغو العربي" للفنان محمد كمون.
بين روعة المكان وسحر أضوائه الخافتة، كان جمهور ليالي المتحف بسوسة، في موعد مع عرض التانغو العربي للملحن والعازف الكبير "محمد كمون" الذي نسج بطابعه الإبداعي حلّة موسيقية حديثة جمعت بين الموسيقى العربية والعالمية أطربت الجمهور المتعطش للفن الحديث.
وفي لوحة فنية بصرية تناغمت مع موسيقى الآلات، قدمت الفرقة الموسيقية من خلالها قراءة إبداعية فنية لباقة من الأغاني الخاصة إضافة إلى أغاني مستوحاة من الموسوعة الغنائية العربية والغربية جعلت العرض استثنائيا.
وقد سجل العرض حضورا متنوعا ملأ أرجاء المكان وتمايل مع الموسيقى و أداء الفنّانين مشكلا بذلك نغمات متراقصة تعالت في الفضاء وزادت من بهائه .
ويذكر أن "ليالي المتحف بسوسة" هي تظاهرة دأبت على تنظيمها وكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية مع مختلف شركائها وتهدف إلى مزيد التعريف بالمتحف الأثري بسوسة والتشجيع على زيارته وتثمينه والترويج له بأن يكون فضاء مميزا قادرا على احتواء العروض الفنية والثقافية والمزج بين دوره التراثي والاقتصادي والثقافي والترويج لتراث مدينة سوسة المسجل على لائحة التراث العالمي.
هذا وتتواصل التظاهرة إلى غاية 27 أوت 2024 وسيكون العرض القادم يوم غد 23 أوت 2024 فكونوا في الموعد.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115