تساقط كميات قليلة من الثلوج بمعتمدتي «العيون» و»تالة» من ولاية القصرين

شهدت، يوم الجمعة المنقضي، معتمديتا تالة والعيون من ولاية القصرين، تساقط كميات قليلة من الثلوج لم تتسبب في أية مشاكل تذكر، وفق ما أكده المعتمد الأول لولاية القصرين، عاطف الماسي.

وأوضح الماسي أنه «تحسبا للتغيرات المناخية الحالية ولمجابهة موجة البرد التي تشهدها العديد من مناطق الجهة، اجتمعت عشية أمس اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث الطبيعية بمقر الولاية بهدف ضمان الجاهزية التامة والقصوى والتدخل الناجع لمختلف الأطراف المعنية».
وأكد أن اللجنة الجهوية في انعقاد دائم ومتواصل، وأنه تم يوم أمس تخزين كمية من مادة الملح بمقر معتمدية تالة ليتم توزيعها على معتمديات شمال الولاية على غرار العيون وتالة وحيدرة والمناطق الحدودية بمعتمديتي فوسانة وفريانة في حال نزول ثلوج بها.
وأضاف الماسي أنه تمت تجربة المعدات الخاصة بإزالة الثلوج وتوفير مخزونات من المساعدات اللازمة بمقر المعتمديات لتوزيعها على العائلات محدودة الدخل، فضلا عن توفير الكميات اللازمة من حطب التدفئة والمواد الغذائية الأساسية ووقود التدفئة وغاز الطبخ بالمناطق الأكثر عرضة للعزل، والمتاخمة للجبال.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا