القصرين: فتح مركز التجميع بفريانة بصفة استثنائية

تم يوم أمس السبت، بصفة استثنائية، فتح مركز تجميع الحبوب بمعتمدية فريانة من ولاية القصرين، لقبول صابة

فلاحي معتمديتي ماجل بلعباس وفريانة من القمح السقوي، وذلك على اثر تدخل والي الجهة والمصالح الفلاحية المعنية.
ويأتي ذلك إستجابة لدعوة الإتحاد المحلي للفلاحة والصيد البحري بماجل بلعباس وعدد من فلاحي المنطقة، اعربوا عنها فى تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء امس الجمعة، وتتمثل في فتح مركز تجميع الحبوب بفريانة لنقل صابتهم من القمح السقوي إليه، بسبب غلق فرع ديوان الحبوب بمنطقتهم منذ مدة وما يتكبدونه من مصاريف باهضة لدى نقل صابتهم الى مركز التجميع بمعتمدية فوسانة بسبب طول المسافة.

وأوضح الوالي في تصريح لصحفية وكالة تونس إفريقيا للأنباء ، أن وصل خلاص منتجي الحبوب بماجل بلعباس وفريانة سيكون من مركز تجميع الحبوب بفوسانة ويمكن لمن لديه حساب بنكي بطلب منه، تنزيل ثمن محصوله مباشرة في حسابه دون أن يضطر للذهاب الى معتمدية فوسانة .

يشار الى أن حوالي 35 فلاحا بمعتمدية ماجل بلعباس خاضوا خلال الموسم الفلاحي الحالي ولأول مرة غمار تجربة زراعة القمح السقوي عبر بذر قرابة 130 هكتارا وقد كان النجاح حليفهم رغم بعض الإشكاليات المرتبطة بصعوبة الحصول على البذور وعدم تمكينهم من الكميات المطلوبة ورغم النقص الفادح في سماد الأمونيتر وغلاء سعره، وفق ما أكده سابقا رئيس الإتحاد المحلي للفلاحين بالمنطقة يوسف منصوري ل"وات"، علما وأن 130 هكتارا من القمح توفر 20 قنطارا في الهكتار.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115