وزير الطاقة الإماراتي: "أوبك+" بحاجة لضم مجموعة جديدة من منتجي النفط

يسعى تحالف "أوبك+" للحفاظ على استقرار أسواق النفط عبر تحقيق التوازن بين المنتجين والمستهلكين،

وهو الأمر الذي يحتاج إلى السيطرة على الإنتاج من الدول غير المشاركة في التحالف وكذلك توفير بيانات أكثر عن السوق.

 

سهيل المزروعي وزير الطاقة الإماراتي أكد في مؤتمر أوبك الدولي السنوي اليوم الأربعاء، أن تحقيق هذا الهدف يتطلب ضم المزيد من الدول المنتجة للنفط إلى التحالف، "حتى تتوافر لدينا المزيد من المعلومات عن السوق".

أثنى المزروعي على دور المملكة العربية السعودية في تقديم الخفض الطوعي الإضافي بواقع مليون برميل يومياً، الذي دخل حيز التنفيذ في أول يوليو ويمتد لنهاية أغسطس، معتبره تضحية لصالح الجميع.

شاركت الإمارات في الخفض الطوعي المعلن في أول أبريل الماضي بـ 144 ألف برميل يومياً، ضمن مجموعة من دول التحالف قدمت تخفيضات طواعية إجمالية بواقع 1.16 مليون برميل يومياً، ودخلت حيز التنفيذ في أول مايو المقبل، بخلاف 500 ألف برميل يومياً قدمتها روسيا في مارس، وتمتد لنهاية العام المقبل، بحسب قرارات صادرة في يونيو الماضي عن الدول المشاركة في هذا الخفض.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115