تباطؤ تدهور قطاع الأعمال في مصر مع تراجع ضغوط التضخم

تباطأت حدة تدهور القطاع الخاص غير النفطي في مصر في جوان الماضي مع تراجع ضغوط التضخم

بشكل طفيف وظلت أضعف بكثير من المستويات القياسية التي سجلتها في جانفي، بحسب مؤشر مديري المشتريات الصادر عن "إس أند بي غلوبال".

ومع ذلك، ظل اقتصاد القطاع الخاص غير المنتج للنفط في مصر تحت الضغط في نهاية الربع الثاني. انخفض كل من الإنتاج والطلبات الجديدة بمعدلات أضعف، الأمر الذي دفع المؤشر الرئيسي إلى أعلى مستوياته في 22 شهراً، وفق تقرير مؤشر مديري المشتريات الذي يعتمد على مسح لشركات القطاع الخاص في مصر.

انخفض مستوى التوظيف للشهر السابع على التوالي في شهر جوان في ظل ضعف الثقة بشأن الـ 12 شهراً المقبلة.

"حافظ مؤشر مديري المشتريات في مصر على صعوده في شهر جوان واقترب من مستوى الـ50 نقطة الذي يشير إلى الاستقرار.. كان الإنتاج والطلبات الجديدة وراء استمرار ارتفاع المؤشر الشهر الماضي، والذي أظهر كذلك تراجعاً في معدلات الانخفاض وسط تقارير من بعض الشركات المشاركة في الدراسة تفيد بأن هناك بوادر على انتعاش الطلب"، وفق جو هاينز كبير الباحثين الاقتصاديين في "إس أند بي غلوبال إنتلجينس.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115