"بوينغ" بصدد زيادة إنتاج الطائرة "737" بعد إصلاح عيب فني

تستعد شركة "بوينغ" لزيادة إنتاج طائراتها "737" النفاثة المربحة "قريباً"، وفقاً للرئيس التجاري للشركة،

بينما تحرز تقدماً في إصلاح خلل أدى إلى تباطؤ عمليات التسليم.

قال ستان ديل، الذي يرأس نشاط "بوينغ" في مجال الطائرات التجارية، أمس الأحد في باريس قبيل أكبر تجمع في هذه الصناعة، إن الوصول بمعدل الإنتاج إلى 38 طائرة شهرياً سيحدث "عاجلاً لا آجلاً". ورفض الحديث عمَّا إذا كانت الزيادة البالغة 23% - التي ستعزز إيرادات "بوينغ"- ستحدث بنهاية هذا الشهر أو في الربع الثالث.

من المرجح أن تتأثر نتائج أرباح "بوينغ" للربع الثاني بعيوب الإنتاج التي عطلت العمل في مصانعها وأبطأت تسليم طراز مربح آخر، وهو "787 دريملاينر" ثنائية الممر.

تواجه شركة صناعة الطائرات مشكلات تتعلق بالقوى العاملة والموردين في أعقاب جائحة فيروس كورونا التي أدت إلى تجاوز تكاليف عقود الدفاع ذات السعر الثابت وإحباط عملاء طائراتها التجارية بسبب تأخر التسليم.

كما تحدث تيد كولبير، الذي يرأس وحدة الدفاع في "بوينغ"، قبل معرض باريس الجوي هذا الأسبوع. وقال إن هوامش ربح الوحدة للربع الثاني ستتماشى مع خسارة تشغيل 3.2% في الربع الأول.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115