ارتفاع مبيعات السيارات المستوردة في كوريا الجنوبية بنسبة 11% الشهر الماضي

أظهرت بيانات اقتصادية نشرت اليوم الاثنين 6 مارس 2023 ارتفاع مبيعات السيارات المستوردة في كوريا الجنوبية

خلال الشهر الماضي بنسبة 11% سنويا بفضل الإمدادات المحسنة والطرز الجديدة.

وقالت رابطة مستوردي وموزعي السيارات بكوريا الجنوبية في بيان إن عدد المركبات الأجنبية الجديدة التي تم تسجيلها خلال الشهر الماضي بلغ 21622 سيارة مقابل 19454 سيارة خلال الشهر نفسه من العام الماضي.

وقال "جونغ يون-يونغ"، نائب رئيس مجلس إدارة الرابطة في البيان: "ساعدت إمدادات السيارات لبعض العلامات التجارية وإطلاقها للسيارات الجديدة على زيادة المبيعات الشهر الماضي".

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن البيان القول إن الطرز الثلاثة الأكثر مبيعا خلال الشهر الماضي هي سيارة الصالون بي.إم.دبليو 520، والصالون إي.إس 300 إتش من لكزس والسيارة الصالون ماتيك4 من مرسيدس بنز.
وخلال فيفري الماضي، باعت 3 علامات تجارية ألمانية هي مجموعة فولكس فاغن كوريا، ومجموعة بي إم دبليو كوريا، ومرسيدس بنز كوريا ما مجموعه 15740 سيارة بزيادة نسبتها 8ر6% عن الشهر نفسه من العام الماضي.
وقالت الرابطة إن السيارات الألمانية شكلت 73% من السيارات المستوردة المباعة في رابع أكبر اقتصاد في آسيا الشهر الماضي.
وأضافت أن العلامات التجارية المستوردة شكلت 9ر15% من إجمالي مبيعات السيارات في كوريا الجنوبية خلال جانفي الماضي مقابل 1ر18% خلال الشهر نفسه من العام الماضي، في حين لم يتم الكشف عن الحصة السوقية للسيارت المستوردة خلال الشهر الماضي.

 

 

 

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115