في محاولة لتخفيف الضغوط التضخمية التي تجاوزت 26 % في جانفي الماضي: الرئيس المصري يعلن حزمة الإجراءات الاجتماعية

أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الخميس 2 مارس 2023

عن حزمة من الإجراءات الاجتماعية للمواطنين في محاولة لتخفيف الضغوط التضخمية التي تجاوزت 26 بالمئة في جانفي الماضي.

وجاء في بيان صادر عن مكتب الرئيس، أن القرار تضمن إعلان رفع الحد الأدنى للأجور للعاملين في الوظيفة الحكومية، بناء على الدرجات الوظيفية.

وأورد البيان: "زيادة الجرايات المصروفة لأصحابها والمستفيدين عنهم، بنسبة 15 بالمئة اعتبارا من أول افريل 2023".

كذلك، تضمن القرار الرئاسي رفع حد الإعفاء الضريبي على الدخل السنوي من 24 ألف جنيه ليكون بقيمة 30 ألف جنيه سنويا اعتبارا من أول افريل 2023.

يأتي ذلك بعد ساعات من إعلان وزارة البترول زيادة أسعار البنزين في السوق المحلية، وبعد قرارات بخفض قيمة الجنيه استمرت عاما كاملا، من 15.7 جنيها لكل دولار قبل عام، إلى 30.6 جنيها حاليا.

وقفز تضخم أسعار المستهلك في السوق المصرية إلى 26.5 بالمئة على أساس سنوي، خلال جانفي الماضي، صعودا من 21.9 بالمئة في ديسمبر السابق له.

ودفع هبوط سعر صرف العملة المحلية إلى ارتفاع أسعار المستهلك بسبب زيادة كلفة الواردات المقومة بالنقد الأجنبي وارتفاع كلفة الإنتاج.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115