الذهب يرتفع مع فقدان الدولار بعض مكاسبه

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الاثنين 27 فيفري 2023 مع تراجع مكاسب الدولار، ومع ذلك

بقي المعدن النفيس بالقرب من أدنى مستوى خلال شهرين وسط استمرار المخاوف من إقدام مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) على المزيد من رفع أسعار الفائدة.

وزادت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.5 بالمئة إلى 1818.89 دولار للأوقية , كما ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5 بالمئة إلى 1825.70 دولار.

وتراجع مؤشر الدولار 0.4 بالمئة بعد أن وصل إلى ذروة سبعة أسابيع، مما يجعل المعدن النفيس أقل تكلفة للمشترين حاملي العملات الأخرى.

وسجلت أسعار الذهب أعلى مستوياتها منذ أفريل 2022 هذا الشهر، لكنها تراجعت منذ ذلك الحين أكثر من سبعة بالمئة بعد بيانات أمريكية متتالية أشارت إلى متانة الاقتصاد.

وأظهرت بيانات يوم الجمعة أن الإنفاق الاستهلاكي في الولايات المتحدة سجل أكبر ارتفاع في ما يقرب من عامين في يناير كانون الثاني بينما تسارع التضخم، مما زاد من مخاوف السوق من مواصلة الاحتياطي الاتحادي رفع أسعار الفائدة في الصيف.

ومن شأن ارتفاع أسعار الفائدة التقليل من جاذبية الذهب لأنه يزيد من تكلفة الوسيلة البديلة للتحوط عبر حيازة الأصول التي لا تدر عائدا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى استقرت الفضة في التعاملات الفورية عند 20.77 دولار للأوقية. وارتفع البلاتين 3.7 بالمئة إلى 942.81 دولار، وزاد البلاديوم 3.7 بالمئة إلى 1455.76 دولار.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115