ارتفاع اسعار الطماطم بعد انهيار استمر لاسابيع...

اظهرت معطيات السوق الوطنية ببئر القصعة بتاريخ امس 10فيفري2023 ارتفاعا في اسعار مادة الطماطم بعد انهيار كلف الفلاحين خسائر فادحة خلال الشهر المنقضي

حيث افاد نائب رئيس اتحاد الفلاحة و الصيد البحري مكلف بالاتصال انيس خرباش في تصريح سابق للمغرب ان ارتفاع صابة الطماطم وعدم وجود مسالك لتوزيعها ساهم في خسارة نحو 1000 طنا يوميا يتكبدها الفلاح على تداعيات هبوط الاسعار.

وقد تراوح سعر الكلغ من الطماطم بسوق الجملة امس بين 1570 و 1800مليم ويأتي هذا الارتفاع اساسا جراء تراجع مستوى التزويد الذي هبط الى النصف مقارنة بالفترة ذاتها من العام المنقضي وقدرت ب40 طنا ومقارنة باليوم ذاته من شهر جانفي فقد هبطت الكميات بشكل ملحوظ حيث كان مستوى التزود عند حدود 220طنا وكانت الاسعار عند مستوى 700مليم للكلغ.
ويتزامن هذا الارتفاع في الاسعار الذي لا يرتبط بمادة الطماطم فقط حيث سجل المنتجات الفلاحية الغذائية ارتفاعا مع تقلبات مناخية يبدو انها كان لها اثر في امدادات الاسواق الوطنية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115