بعد مرور شهر من عقوبات الطاقة.. أرباح روسيا تتأثر "بشكل عميق

قالت صحيفة "نيويورك تايمز في تقرير لها ان أرباح موسكو من بيع منتجات الطاقة بدأت تتأثر "بشكل عميق"

بعد القيود الذي فرضتها الدول الغربية والتي دخلت حيز التنفيذ في ديسمبر الماضي.

وفرضت الدول الغربية حظرا على معظم مبيعات منتجات الطاقة الروسية إلى القارة الأوروبية كما وضعت مجموعة السبع الصناعية سقف أعلى للخام الروسي المباع لدول أخرى.

والأحد، بدأت جولة أخرى من العقوبات الغربية لخنق أرباح الكرملين التي يمول من خلالها حرب أوكرانيا، عندما بدأ سريان الحظر الذي يفرضه الاتحاد الأوروبي على وقود الديزل والبنزين الروسي ومنتجات النفط المكرر الأخرى بتحديد سقف أعلى لهذه المنتجات المنقولة بحرا.

ويستهدف الاتحاد الأوروبي منتجات روسية من النفط المكرر مثل البترول والديزل ووقود التدفئة التي يتم شحنها بحرا تماما مثل الخام.

في الوقت ذاته، اتفق الاتحاد الأوروبي ومجموعة السبع على فرض سقف على أسعار الشحنات الروسية من هذه المنتجات إلى الأسواق العالمية.

وكان الاتحاد الأوروبي فرض في ديسمبر حظرا على الخام الروسي الذي يصل بحرا وحدد مع شركائه في مجموعة السبع سقفا - 60 دولارا للبرميل - على الصادرات حول العالم.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115