ستستفيد منها سبع دول: منحة من صندوق الطاقة المستدامة لأفريقيا لدفع التحول في التنقل الكهربائي

سيقدم صندوق الطاقة المستدامة لأفريقيا التابع لمجموعة البنك الأفريقي للتنمية منحة مساعدة فنية بقيمة مليون دولار لمرفق التنقل الأخضر لأفريقيا.

ويوفر مرفق التنقل الأخضر لأفريقيا المساعدة التقنية ورأس المال الاستثماري لتسريع وتوسيع استثمارات القطاع الخاص في حلول النقل المستدامة في سبعة بلدان، وهي كينيا والمغرب ونيجيريا ورواندا والسنغال وسيراليون وجنوب أفريقيا. وستدعم منحة صندوق الطاقة المستدامة لأفريقيا خلق بيئة مواتية للسيارات الكهربائية، وتصميم نماذج أعمال المركبات الكهربائية والمبادئ التوجيهية للقطاعين العام والخاص، وتطوير مجموعة مشاريع قابلة للتمويل من مشاريع التنقل الكهربائي، والتنسيق الإقليمي، وتبادل المعرفة بين الأنشطة التمهيدية الأخرى للمساعدة في تحفيز متابعة تمويل القطاع الخاص خلال مرحلة الاستثمار اللاحقة لمرفق التنقل الأخضر لأفريقيا.

 

وقالت نينا نوابوفو، المديرة العامة للمكتب الإقليمي للتنمية وتسليم الأعمال بالبنك في شرق أفريقيا "إن التنقل هو شريان الحياة الأساسي الذي يربط الناس بالخدمات الأساسية والوظائف والتعليم والفرص". ويلتزم البنك الأفريقي للتنمية ببناء مستقبل مستدام وأكثر مقاومة للمناخ من خلال تحفيز الاستثمار الخاص في الحلول منخفضة الكربون. ونعتقد أن مرفق التنقل الأخضر لأفريقيا سيكون له تأثير هائل على السوق الأفريقية من خلال تسريع التحول إلى التنقل الأخضر، وتقليل ما يزيد عن 2175000 طن مكافئ من ثاني أكسيد الكربون من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وتسهيل خلق 19 ألف وظيفة بدوام كامل".

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115