ارتفاع الثقة في اقتصاد منطقة اليورو لأعلى مستوياتها منذ 7 شهور

أظهرت بيانات اقتصادية نشرت امس الاثنين 30 جانفي 2023 ارتفاع الثقة في اقتصاد منطقة اليورو خلال جانفي الحالي لأعلى مستوياتها منذ 7 أشهر

في ظل التحسن القوي في مختلف القطاعات باستثناء التشييد.

وقالت المفوضية الأوروبية إن مؤشر الثقة الاقتصادية في منطقة العملة الأوروبية الموحدة ارتفع خلال الشهر الحالي إلى 9.9 قطة مقابل 97.1 نقطة خلال ديسمبر الماضي، ليواصل المؤشر ارتفاعه للشهر الثالث على التوالي، ويصل لأعلى مستوياته منذ جوان إلى ، عندما سجل 103.1 نقطة.
وارتفع المؤشر الفرعي للثقة في قطاع التصنيع إلى 1.3 نقطة مقابل سالب 0.6 نقطة خلال الشهر السابق، وعاد المؤشر إلى أعلى من صفر لأول مرة منذ 4 شهور. في الوقت نفسه وصل المؤشر الفرعي لقطاع الخدمات إلى 10.7 نقطة خلال الشهر الحالي وهو أعلى مستوى له منذ جوان الماضي، مقابل 7.7نقطة خلال الشهر الماضي، في حين كان المحللون يتوقعون ارتفاعه إلى 7.9 نقطة.
وارتفع مؤشر ثقة المستهلكين في منطقة اليورو خلال الشهر الحالي إلى سلبي 20.9 نقطة مقابل سالب 1ر22 نقطة خلال الشهر السابق. واستمر المؤشر في الارتفاع للشهر الرابع على التوالي، مع تحسن رؤية المستهلكين للموقف الاقتصادي العام.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115