مصر: الإفراج عن السلع المستوردة بعد تعطلها في الموانئ بسبب نقص في العملة الأجنبية

قال رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، اليوم السبت 28 جانفي 2023، إن أزمة تراكم السلع في المواني انتهت،

مضيفاً أن متوسط البضائع الموجود في كل المواني المصرية يعادل المتوسط التقليدي الذي كان موجودا قبل أزمة التراكم التي عانت منها البلاد مؤخرا. 

وأضاف مدبولي، في بيان، أن "كل المصانع رجعت تعمل بكامل طاقتها لديها مخزون يكفي ما بين شهر وشهرين من مستلزمات المواد الخام".

وأوضح أن ما يهم الحكومة حاليا هو أن يتحرك القطاع الزراعي والصناعي والإنتاجي بأسرع قوة ممكنة الفترة القادمة، مشيرا إلى أنه يسعى لتقديم جميع التسهيلات الممكنة للقطاعات الإنتاجية في تلك الفترة.

وكان المتحدث باسم رئاسة الوزراء المصرية قال الأسبوع الماضي إن السلطات أفرجت عن بضائع خلال الفترة من يوم 18 حتى 23 جانفي الحالي بقيمة تتجاوز 1.5 مليار دولار.
وعانت مصر من أزمة في الإفراج الجمركي عن السلع المستوردة بسبب نقص في العملة الأجنبية.
وقال مدبولي إن الحكومة تعتزم خلال أقل من أسبوعين الإعلان عن خطة طرح الشركات التي أعلنت في وقت سابق عن اعتزامها طرحها في البورصة والمزمع تنفيذها على مدار العام الحالي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115