في لمسة وفاء لروّاده .. مركز النهوض بالصّادرات ينظم لقاء مع عدد من الرؤساء المديرين العامين السابقين

في إطار الإعداد لتنظيم فعاليّات الاحتفال بخمسينيّة مركز النهوض بالصّادرات، انعقدت اليوم الخميس 26 جانفي 2023 بدار المصدّر، جلسة عمل مع عدد من الرؤساء المديرين العامّين السابقين للمركز

خصّصت لإطلاعهم على واقع المركز وآفاقه المستقبليّة وتشريكهم في التحضيرات الجارية لإحياء الذكرى العشرية الخامسة لإحداث المركز، فضلا عن تثمين تجربتهم والاستفادة من خبرتهم الواسعة في المجال.

واستهلّ السيّد مراد بن حسين الرئيس المدير العام للمركز، اللّقاء الذي حضره السيّد المدير العام المساعد وثلة من الإطارات، بالترحيب بضيوف المركز والترحم على أرواح من فارق منهم الحياة، مؤكّدا على أن جميع من تعاقبوا على إدارة المركز قد ساهموا في إشعاعه تاركين بصمة مميزة خلّدتها ذاكرة إطاراته. ثمّ قدّم عرضا تضمّن لمحة عن مركز النهوض بالصّادرات وحصيلة لنشاطه خلال سنة 2022 وأبرز مشاريعه وبرامجه المهيكلة، بالإضافة إلى تقديم مقتضب للبرنامج الوطني للتظاهرات التجاريّة بالخارج والعمليّات الترويجيّة لسنة 2023.

ومن جانبهم، أعرب روّاد المركز الحاضرين عن شكرهم وامتنانهم لهذه المبادرة، منوّهين بعمل المركز ولا سيّما مهنيّة إطاراته واستعدادهم الدّائم للبذل والعطاء من أجل مزيد الارتقاء بمؤسستهم وتميّز آدائها.

وكان هذا اللقاء، أيضا، فرصة لاسترجاع أبرز ما ميّز فترات عملهم وللحديث عما تخلّل مسيراتهم في المركز من عوائق وصعوبات، ولتقديم نبذة عن بدايات عدد من المشاريع وآليات الإسناد والإحاطة على غرار صندوق النهوض بالصادرات.

كما أقيم بالمناسبة، التي كانت فرصة للتلاقي والتقارب بين أجيال مختلفة ومتباعدة في الزمن من إطارات المركز، حفل غداء على شرف الرؤساء المديرين العامين السّابقين الذين حضر منهم كل من السيّدة عزيزة حتيرة والسّادة عزوز النيفر ونجيب بن ميلاد وحسين بوزيد وكمال بالكاهية والحبيب دلدول وعبد اللطيف حمام ومحمد لسعد العبيدي.

وجدير بالذكر أنه يوم 14 أفريل القادم يطفئ مركز النهوض بالصّادرات شمعته الخمسين. وهي مناسبة تمثل مرحلة فارقة في تاريخه وفرصة بالغة الأهميّة للتسليط الضوء على ما أنجزه خلال "نصف قرن في خدمة التصدير" عبر توفير الإسناد والتأطير للمؤسّسات والترويج للمنتوجات والخدمات التونسية بالأسواق الخارجية، إضافة إلى مزيد التعريف بمشاريعه وبرامجه المستقبليّة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115