للمكتب الشربف للفوسفاط بإفريقيا المغربي: وعد بتخصيص أكثر من 4 ملايين طن من الأسمدة في عام 2023 للبلدان الافريقية

قال محمد أنور جمالي ، المدير العام للمكتب الشربف للفوسفاط بإفريقيا المغربي، اليوم الخميس 26 جانفي 2023 ، إن المكتب

"سيساهم بفعالية" في تحسين الإنتاج الفلاحي يإفريقيا ، مع الالتزام بتخصيص أكثر من 4 ملايين طن من الأسمدة في عام 2023.

وأضاف أن هذه الكمية تمثل " أكثر من ضعف ما قدمه المكتب الشريف للفوسفاط للقارة في عام 2021 وأكثر من ربع إجمالي الإنتاج المتوقع من قبل المجموعة ".

وذكر بأنه في جويلية 2022 ، أطلق المكتب الشريف للفوسفاط برنامجا ضخما لتوفير 550 ألف طن من الأسمدة للعديد من البلدان الإفريقية.

'

 

وافتتحت يوم أمس الأربعاء أشغال الدورة الثانية من قمة دكار التي تنظمها مجموعة البنك الإفريقي للتنمية وحكومة السنغال ومفوضية الاتحاد الإفريقي ، تحت شعار " إطعام إفريقيا : السيادة الغذائية والقدرة على الصمود "

وتهدف هذه القمة ،التي ستختتم يوم غد الجمعة، إلى مناقشة المقترحات والإستراتيجيات الملموسة التي يمكن أن تساعد إفريقيا على تحقيق السيادة الغذائية.

كما يهدف الاجتماع الذي يعرف مشاركة 1500 شخص ، إلى تمكين الدول المشاركة من الدفاع عن استراتيجياتها الخاصة بالسيادة الغذائية أمام الجهات المانحة ، من أجل الحصول على تمويل أكبر

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115