صندوقا النقد الدولي والنقد العربي يعقدان ندوة حول مؤشرات أسعار العقارات السكنية

عقد مركز صندوق النقد الدولي للاقتصاد والتمويل في الشرق الأوسط وصندوق النقد العربي، اليوم ندوة حول مؤشرات أسعار

العقارات السكنية، تم خلالها التطرق إلى أهمية الدور الذي تلعبه العقارات في الاقتصاد، فضلاً عن أنها تُشكّل جزءاً كبيراً ومهماً من ثروات الأسر، كما أن لتحركات أسعارها دور رئيسي في القرارات المالية والاستثمارية للأفراد والمؤسسات المالية والمستثمرين.

وأضاف صندوق النقد العربي، أن الأزمة المالية العالمية أبرزت أهمية القيام بمتابعة اتجاه أسعار العقارات تفادياً لحدوث فقاعات سعرية في سوق العقار، كما أكدت أهمية تطوير مؤشرات تعكس تطورات أسعار مختلف أنواع الأصول العقارية، حيث تعتبر هذه المؤشرات مكوناً أساسياً في فهم الدورة المالية، وتساهم في تبني السياسات المناسبة للمحافظة على الاستقرار المالي من خلال رصد فقاعات أسعار الأصول العقارية، وتبني السياسات الإحترازية الملائمة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115