الهند تدرس تقليص صادرات السكر بسبب ظروف الطقس غير المواتية

 تدرس الهند تقليص كميات الصادرات من السكر حسبما أفاد مسؤولون حكوميون لـ"رويترز"، الخميس 19 جانفي 2023.

وقال المسؤولون، إن التوقعات بانخفاض إنتاج السكر في الهند قللت من احتمالات أي صادرات إضافية خلال الموسم الحالي، مما دفع الأسعار العالمية للارتفاع، ويسمح للبرازيل وتايلاند بزيادة شحناتهما.

وتابع المسؤولون، أن إنتاج قصب السكر في نيودلهي انخفض بشكل واضح خلال العام الجاري عن العام الماضي، وبات من الصعب تلبية الطلب المحلي البالغ 3-4 مليون طن، ما يفيد بعدم إمكانية السماح بمزيد من الصادرات.

ويأتي ذلك، بعدما فاجئ الطقس السيئ البلاد، حيث كان من المتوقع في البداية أن يرتفع إنتاج السكر إلى مستوى قياسي عند 36.5 مليون طن، وهو أعلى بكثير من الطلب المحلي البالغ 27.5 مليون طن، ولكن تقديرات الإنتاج تم تخفيضها الآن إلى 34.3 مليون طن.

 

وسمحت الحكومة الهندية، لمصانع السكر بتصدير 6.1 مليون طن خلال الموسم الجاري والذي بدأ في الأول من أكتوبر الماضي 2022، حيث ارتفع تضخم أسعار الغذاء في بداية الموسم، مما أدى إلى فرض قيود على الصادرات.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115