سنة 2023 ستكون سنة ريادة الأعمال والمبادرة الخاصة

قال وزير التكوين المهني والتشغيل نصر الدين نصيبي خلال افتتاحه تظاهرة فرصة STREET التي ينظمها مركز الإعلام التونسي الألماني للتشغيل والهجرة

وإعادة الإدماج يومي 21 و22 جانفي 2023 بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة وكل من وزارة التشغيل والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي والتربية والشباب والرياضة وبلدية تونس.

بأنّ سنة 2023 ستكون سنة ريادة الأعمال والمبادرة الخاصة بامتياز، وقد تم رصد ميزانية قيمتها 50 مليون دينار لفائدة كل الشباب من الراغبين في المبادرة الخاصة وريادة الأعمال بعنوان سنوات 2023 و2024 و2025 وذلك في إطار الاقتصاد الاجتماعي والتضامني والشركات الأهلية.

وأشار ا إلى أنه تم الانطلاق، في تنفيذ مشروع مبادرون لهذه السنة باعتمادات قدرها 56 مليون دينار والذي يستهدف المشاريع الفردية من خلال إسناد منح استثمار تصل إلى50 % من كلفة المشروع وفي حدود 15 ألف دينار لكل مشروع.

كما بيّن وزير التشغيل، أنّ قانون المالية لسنة 2023 ضمّ تمويلات قيمتها 10 مليون دينار لتمويل المشاريع الفردية متناهية الصغر من خلال إسناد قروض مع سقف خمسة آلاف دينار دون فائدة، فضلا عن الانطلاق في برنامج جديد بالتعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية والبنك التونسي للتضامن لمساعدة المؤسسات المتعثرة على إعادة الانطلاق من خلال إعادة جدولة ديونها وتمكينها من قروض جديدة لتوسعة نشاطها.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115