دافوس 2023.. «التجارة العالمية» تدعو إلى تعديل التعريفات الجمركية لصالح المنتجات النظيفة

قالت نجوزي أوكونجو إيويالا، المديرة العامة لمنظمة التجارة العالمية، اليوم الجمعة 20 جانفي 2023 -بحسب

بيان نشر على موقع المنتدى إن هناك حاجة إلى عدد كبير من الإصلاحات العاجلة لتسعير الكربون والتعريفات الجمركية على الواردات والمسائل التنظيمية لإزالة الكربون من سلاسل التوريد في الوقت المناسب لتحقيق أهداف عام 2030.

وقالت إيويالا في الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس - إنه "نظرًا لأن البلدان تميل إلى فرض تعريفات أعلى على السلع النهائية النظيفة نسبيًا، ولكن تعريفات منخفضة على المنتجات أو المواد الأكثر تلويثًا في كثير من الأحيان، فإن السياسة التجارية تنحرف لصالح المنتجات الأكثر تلوثًا - مما يؤدي إلى دعم ضمني لإنتاج ثاني أكسيد الكربون من 550 مليار دولار إلى 800 مليار دولار سنويا.

وأضافت أن القضاء على هذا التحيز سيقلل من انبعاثات الكربون العالمية بنسبة 3.6٪ مع زيادة الدخل العالمي بنسبة 0.65٪، وأشارت إلى أن هناك ما لا يقل عن 70 مخططًا لتسعير الكربون في جميع أنحاء العالم، مما يؤدي إلى عدم اليقين والمخاوف بشأن القدرة التنافسية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115