تعزيز التعاون الثنائي محور لقاء وزير الاقتصاد وسفير اليابان بتونس

إلتقى وزير الاقتصاد والتخطيط السيد سمير سعيّد امس بعد Osuga Takeshi سفير اليابان الجديد بتونس.

وكانت المقابلة مناسبة تطرق خلالها الجانبان إلى التعاون القائم بين البلدين ، فظلا عن الفرص المتاحة لمزيد تعزيزه وتنويعه في المرحلة القادمة .

كما تم التطرق خلال اللقاء وفقا لبلاغ صدر اليوم عن الوزارة الى الآفاق الواعدة لإرساء شراكة إقتصادية أكثر عمق ومتانة سواء على المستوي الثنائي او في إطار التعاون الثلاثي التونسي الياباني الإفريقي خاصة بعد نجاح ندوة تيكاد8 ، مؤكدين على أهمية متابعة مخرجات هذه التظاهرة المتميزة و مواصلة العمل في إتجاه تجسيم المشاريع التي تم تقديمها بالمناسبة و تفعيل برامج التعاون التي إنبثقت عنها.
وتم التعرض خلال اللقاء الي اهمية العمل على تحيين الإطار التشريعي بين البلدين خاصة في المجالات الإقتصادية و الإستثمارية في أفضل الآجال بما يمكن من حفز وتشجيع المستثمرين والفاعلين الاقتصاديين من الجانبين .
كما كانت المقابلة فرصة إستعرض خلالها الجانبان برامج التعاون المالي للفترة القادمة والتي ستشمل جملة من المجالات الهامة من ذلك برنامج الأمان الاجتماعي والتعليم العالي والبحث العلمي و السدود وتعبئة الموارد المائية وتحلية مياه البحر والصحة والمجال البيئي خاصة في ما يتعلق بمعالجة المياه المستعملة ورسكلتها.
وأكد سمير سعيّد في ذات السياق على توفر فرص اخرى للتعاون مع الجانب الياباني في مجالات تضعها تونس اليوم ضمن أولوياتها في الفترة القادمة من ذلك دعم المؤسسات الصغرى والمتوسطة و الإقتصاد الإجتماعي والتضامني و الإنتقال الطاقي والتجديد التكنولوجي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115