تحت شعار إطعام افريقيا : قمة داكار 2 تعقد لبحث الأمن الغذائي الإفريقي فيما الإنتاج الزراعي لأفريقيا يمكن أن يزيد عن 280 مليار دولار سنويًا، يعاني نحو 249 إفريقيا الجوع

قال البنك الافريقي للتنمية انه من بين 828 مليون شخص يعاني من الجوع يوجد من بينهم 249 مليونًا ، أي الثلث تقريبا.

وفي هذا السياق من المنتظر أن تعقد تعقد قمة داكار 2 تحت شعار إطعام أفريقيا: السيادة الغذائية والمرونة" إلى تحويل جهود إلى إجراءات ملموسة.

وتسعى قمة داكار 2 إلى الجمع بين الحكومات وقادة القطاع الخاص وممثلي المنظمات متعددة الأطراف والمنظمات غير الحكومية، بالإضافة إلى العلماء والباحثين لاستكشاف طرق لمواجهة التحدي المتصاعد للأمن الغذائي في أفريقيا، وتعزيز مرونة القارة في مواجهة الصدمات المستقبلية.
وتعتمد قمة داكار 2 على النسخة الأولى من القمة التي عُقدت في عام 2015. وسيشمل البرنامج مناقشات رئاسية وجلسات عامة رفيعة المستوى وجلسات "اتفاق توفير الأغذية والزراعة".
وتشير التقديرات إلى أن الإنتاج الزراعي لأفريقيا يمكن أن يزيد من 280 مليار دولار سنويًا إلى واحد تريليون دولار بحلول عام 2030. ويساعد الاستثمار في زيادة الإنتاجية الزراعية، ودعم البنية التحتية، والنظم الزراعية الذكية مناخيًا، مع القطاع الخاص يمكن للاستثمارات على طول سلسلة القيمة الغذائية في تحويل أفريقيا إلى سلة غذاء للعالم.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115