الذهب يسجل ارتفاعا كبيرا في أولى تعاملات الأسبوع.....

شهدت أسعار الذهب ارتفاعا كبيرا خلال تعاملات اليوم الاثنين 9جانفي 2023، وذلك بفعل عدة عوامل أهمها؛ توقعات بتعافي اقتصاد ثاني أكبر مستهلك

من الذهب في العالم، فضلا عن تراجع الدولار الأمريكي.

وخلال تعاملات اليوم، صعدت عقود الذهب الفورية بنسبة 0.42% وسجلت حوالي 1,873.59 دولار للأوقية، بينما، سجلت عقود الذهب الآجلة حوالي 1,878.70 دولار للأوقية بنسبة ارتفاعا لتصل إلى 0.48%.
ولقد ارتفعت أسعار الذهب أثناء تعاملات اليوم؛ بالتزامن مع تراجع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من 6 عملات رئيسية أخرى، مسجل انخفاض بنسبة 0.23% ليستقر قرب 103.407 نقطة تقريبا.
وحظيت أسعار الذهب بدعم من جراء تصريحات مسؤول الحزب في بنك الصين الشعبي جوو شوكينج، فيما يخص اقتصاد ثاني أكبر مستهلك للذهب في العالم الصين؛ حيث صرح بأنه من المتوقع أن يتعافى اقتصاد البلاد بأسرع مما هو متوقع، بسبب الاستجابة الإيجابية لسياسة صفر كوفيد، ليرفع آمال المستثمرين بشأن تزايد الطلب على الذهب ومن ثاني أكبر مستهلك له، وهذا بدوره يعزز أرباح الذهب.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115