ستكون أسعارها أقل من الأسعار المتداولة في الأسواق الداخلية: تخصيص54 نقطة بيع المنتجات الفلاحية من المنتج إلى المستهلك و46 منها بالجهات

• السبت المقبل تركيز خيمة بشارع الحبيب بورقيبة تضم حوالي 20 منتجا

 

في إطار دورها التعديلي للأسعار،عملت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري على تركيز نقاط بيع من المنتج إلى المستهلك لتعديل السوق سواء من الناحية السعرية للمنتجات أو من ناحية توفرها، وستنطلق وزارة الفلاحة بتركيز خيمة بشارع الحبيب بورقيبة بداية من السبت المقبل على أن يقع تركيز باقي النقاط مع بداية شهر رمضان .

قامت وزارة الفلاحة بتركيز حوالي 54 نقطة بيع من المنتج إلى المستهلك وستكون أولاها الخيمة التي سيقع تركيزها بشارع الحبيب بورقيبة يوم 4 ماي والتي ستتواصل إلى غاية 26 من الشهر ذاته حسب بلاغ صدر أمس عن وزارة الفلاحة والموارد المائية ، وتمتد هذه الخيمة على مساحة 700 متر تتضمن هذه الخيمة حوالي 40 جناح، وستشمل هذه النقطة منتجات التمور والغلال الموسمية والخضروات من فلفل وبطاطا وبصل وطماطم واللحوم الحمراء والبيضاء والألبان والأسماك ووزيت الزيتون.

كما ستتضمن هذه الخيمة عددا واسعا من منتجات المرأة الريفية على غرار الزيوت الطبية والعطرية ومشتقات الحبوب المحولة فضلا عن منتجات الباعثين الشبان و قد أكدت وزارة الفلاحة حرصها على إلزام جميع العارضين و المنتجين ببيع منتجات ذات جودة عالية على أن يقع تحديد الأسعار مسبقا مع ضرورة بيع المنتجات بأسعار تقل عن أسعار السوق الداخلية ،فضلا عن ضمان التنوع في المنتوج والاستمرارية في التزويد خلال كامل الفترة المبرمجة .

وفي السياق ذاته ، سيوفر ديوان الأراضي الدولية 7 نقاط بيع بـ 6 ولايات وهي كالآتي، المركب الفلاحي سيدي الشماخ بمدنين وضيعة طريق قابس كلم 25 والقصرين المدينة آلان سافاري بتونس العاصمة والنفيضة وسيدي بوزيد المدينة والمركب الشعال.

وستشمل نقطة البيع بشارع آلان سافاري حوالي 500 ألف بيضة و15 ألف دجاج جاهز للطبخ وتوفير حوالي 5 عجول و10 أغنام في الأسبوع و10 أطنان من الاجبان الى جانب سلة من الخضر والغلال .

كما سيقع توفير نقاط بيع من المنتج للمستهلك في الجهات بالتنسيق مع السلط الجهوية ،حيث سيقع توفير 46 نقطة بيع في الجهات بـ 13 ولاية،نابل وسوسة وتوزر والمهدية والكاف ومدنين وقبلي وتوزر وزغوان والقيروان وباجة وبنزرت و تستأثر نابل بنصيب الأسد من نقاط البيع للمستهلك ب15 نقطة تليها بنزرت ب8 نقاط وزغوان ب6 نقاط تليها مدنين بـ5 نقاط .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا