بهدف إنجاز محطات فوطوضوئيّة بقدرة جملية تساوي 25 ميغاواط: اتصالات تونس تمضي اتفاقية تعاون مع الوكالة الوطنيّة للتحكم في الطاقة

أمضت الشركة الوطنيّة للاِتـّصالات «اِتصالات تونس» اتفاقية تعاون بين الوكالة الوطنيّة للتحكم في الطاقة

وستوفر الوكالة الوطنيّة للتحكم في الطاقة الإحاطة الفنيّة لاتصالات تونس وذلك بهدف إنجاز محطات فوطوضوئيّة بقدرة جمليّة تساوي 25 ميغاواط للإنتاج الذاتي مرتبطة بشبكتي الضغط المتوسّط والعالي، وإنجاز محطات فوطوضوئيّة بقدرة جمليّة تساوي 12 ميغاواط مرتبطة بشبكة الجهد المنخفض، اضافة الى وضع وتنفيذ برنامج للنجاعة الطاقيّة. 
وقد أبرز الرئيس المدير العام لشركة إتصالات تونس محمّد الفاضل كريّم بهذه المناسبة أنّ اتصالات تونس التّي تعتبر من أكبر المستهلكين للطاقة ببلادنا تمنح أولوية كبيرة لوسائل وآليّات التحكّم في الطاقة، لذلك فهي تعوّل كثيرا على هذه الاتفاقية لمزيد ترشيد استهلاكها الطاقي والضغط على التكاليف. ويذكر أنّ اتصالات تونس هي أولّ مؤسسة عمومية وأول مشغلّ هاتفي يمضي هذه الاتفاقية التّي ستمكنه من الشروع في إنجاز أكبر محطّة للإنتاج الطاقي قصد الاستهلاك الذاتي على الصعيد الوطني.   

من جهته أكد وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة سليم الفرياني  لدى إشرافه على توقيع الاتفاقية يوم الأربعاء المنقضي بمقر الوزارة أن هذه الاتفاقية تندرج تماما ضمن المقاربة الجديدة للحكومة لدعم السياسة المتعلقة بالنجاعة الطاقية وتنمية الطاقات المتجددة، مشيرا الى ان الحكومة وضعت استراتيجية وطنية للانتقال الطاقي باعتماد نمط جديد للإنتاج والاستهلاك يرتكز على تنويع المزيج الكهربائي والاستغلال الأمثل للإمكانات المتوفرة في مجال النجاعة الطاقية مع تحديد أهداف طموحة في أفق سنة 2030.
 وقد عبّر مدير عام الوكالة الوطنيّة للتحكم في الطاقة حمدي حرّوش عن تثمينه  لعزيمة وإرادة اتصالات تونس للإسراع بتفعيل هذه الاتفاقية مبرزا دور الوكالة في مصاحبة المؤسسات ببلادنا في تحقيق الاهداف الوطنية للتحكم في الطاقة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499