في اطار الاقتصاد التضامني: جمعية «Univers-cité» الفرنسية تنظم حملة تبرعات لتحسين مدرسة ابتدائية بمغراوة ببنزرت

كان الحفلل الخيري الذي نظمته جمعية «Univers-cité» الفرنسية الشهر الماضي يهدف الى إطلاق حملة تبرع تعود عائداته لفائدة تأهيل مدرسة ابتدائية بمغراوة من معتمدية منزل جميل بولاية بنزرت. وشاركت في هذه الحملة عدة وجوه على غرار الرئيس المدير العام الشرفي

لنادي الرقبي بتولون مراد بوجلال ووجوه اخرى فرنسية وتونسية.

ويؤكد اعضاء «Univers-cité » أنهم يتطلعون الى تحسين المدرسة التي درسوا فيها سنواتهم الاولى بمنطقة المغراوة ببنزرت بعد الحالة التي بلغتها وتم الاتصال بالإطار التربوي بالمدرسة وبعدد من مكونات المجتمع المدني وتم التقدم بسرعة في تحسين المدرسة.
ويوجد في برنامج الجمعية عدة برامج تنموية للجهة مثل إنشاء مركز للانترنات ومستوصف وغيرها من الانشاءات الضرورية لاهالي الجهة.

وتم تجميع مبلغ في حدود 40 الف اورو وتم إنشاء جمعية في تونس لتحويل الاموال المجمعة في فرنسا وانطلقت الاشغال في المدرسة وستكون المدرسة جاهزة في العودة المدرسية القادمة للسنة الدراسية 2017/ 2018.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115