وزير الاقتصاد يبحث تعزيز التعاون الاقتصادي مع سفير اليابان بتونس

التقى وزير الإقتصاد والتخطيط سمير عبد الحفيظ يوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 بسفير اليابان بتونس Takeshi OSUGA.

وكانت المقابلة التي حضرتها مديرة قسم الشرق الأوسط وشمال افريقيا بالوكالة اليابانية للتعاون الدولي(JICA) والممثلة المقيمة للوكالة بتونس، مناسبة تم خلالها التطرق إلى سير برامج التعاون المالي والفني ومدى التقدم في تنفيذ عدد من المشاريع الممولة من قبل اليابان.

وأكد عبد الحفيظ خلال اللقاء على تميز العلاقات الثنائية وعلى أهمية التعاون والشراكة القائمة بين الجانبين ، معربا عن الحرص لمزيد تطويرها وتوسيع مجالاتها في المرحلة القادمة.
وابرز الوزير في هذا الإطار ما تكتسيها المشاريع التي تساهم الوكالة اليابانية للتعاون الدولي في تمويلها باعتبارها مشاريع تندرج ضمن الأولويات الوطنية للتنمية، مؤكدا على مضي تونس في تنفيذ برامجها للإصلاح الإقتصادي وفقا لخياراتها السيادية.
من جانبه نوه السفير بالتعاون البناء القائم بين البلدين الصديقين واستعداد الجانب الياباني لمزيد تطويره وتدعيمه بما يساعد على تعزيز التنمية الشاملة والمستدامة في تونس.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115