متابعة انجاز « المشروع المندمج للنقل الهيدروليكي للفسفاط »

اجتمعت رئيسة الديوان أحلام الباجي السايب الثلاثاء 3 سبتمبر بمقر الوزارة

بالممثلة المقيمة لمكتب تونس لمؤسسة التمويل الدولية » International Finance Corporation » سارة مرسي مع وفد مرافق لها وذلك بحضور عدد من الإطارات العليا للوزارة.

وخصص الاجتماع للإعلان عن الانطلاق الفعلي لإنجاز الدراسة الخاصة بالمشروع المندمج للنقل الهيدروليكي للفسفاط واستعراض خطة العمل المزمع إنجازها في الفترة القادمة.

كما تم التأكيد على أهمية الاتفاق الذي تم إبرامه مؤخرا بين شركة فسفاط قفصة ومؤسسة » IFC » بهدف إنجاز هذا المشروع الذي تقدر كلفته بحوالي ألف ومائة مليون دينار ودوره المستقبلي في معاضدة مجهودات شركة فسفاط قفصة في الضغط على كلفة نقل الفسفاط مع المحافظة على الموارد المائية الجوفية بالإضافة إلى دعم مقومات الاقتصاد الأخضر اعتمادا على تكنولوجيا الطاقات المتجددة والتقليص من انبعاث الكربون.

وتمت الإشارة إلى ضرورة تطوير كل الإمكانات المتاحة لـتأمين نقل مادة الفسفاط حفاظا على ديمومة هذا القطاع الاستراتيجي والنهوض بنشاط الإنتاج ودفع التصدير.

ومن جانبها، أكدت سارة مرسي على التزام مؤسسة التمويل الدولية بمزيد تطوير العلاقات المالية والفنية مع تونس وتوفير كل إمكانيات الدعم لإنجاز مثل هذه المشاريع التي من شأنها النهوض بالاقتصاد الوطني .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115