وزيرة الإقتصاد في السعودية : تونس منصة إستراتيجية للإستثمار المجدي و لتوسيع الأعمال نحو الفضاءات المجاورة.

مثلت فرص دفع الإستثمارات السعودية فى تونس

وإرساء شراكات مثمرة تخدم مصالح القطاع الخاص في البلدين إلى جانب الإمكانيات المتوفرة لتعزيز التبادل التجاري ، أبرز محاور اللقاء الذي جمع يوم امس الإثنين 29 أفريل 2024 وزيرة الإقتصاد والتخطيط ا فريال الورغي السبعي بحسن بن معجب الحويزي رئيس إتحاد الغرف السعودية وذلك على هامش الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية.

كما كان اللقاء وفق بلاغ صدر اليوم عن وزارة الاقتصاد ٤مناسبة قدمت خلالها الوزيرة لرئيس الإتحاد فكرة حول أبرز الإصلاحات التى تعمل عليها الحكومة التونسية بهدف مزيد تحسين مناخ الإستثمار والأعمال خاصة على مستوى تبسيط الإجراءات ذات العلاقة وتكثيف الإحاطة والدعم للمستثمرين، مؤكدة في هذا السياق على أن لتونس من المزايا ما يجعلها منصة إستراتيجية للإستثمار المجدي ولتوسيع الأعمال نحو الفضاءات المجاورة لاسيما الفضاء المتوسطي والفضاء الافريقي.
ووجهت السبعي بالمناسبة الدعوة لرئيس إتحاد الغرف السعودي ومن خلاله إلى المستثمرين وأصحاب الأعمال للمشاركة في فعاليات "منتدى تونس للإستثمار " الذي سينعقد في منتصف شهر جوان القادم للإطلاع عن كثب عن الآفاق والفرص الواعدة للإستثمار والشراكة في بلادنا.

ونوهت وزيرة الإقتصاد والتخطيط بمساهمات الصندوق السعودي في مسار التنمية الإقتصادية والاجتماعية لتونس وذلك من خلال تمويل عديد المشاريع في قطاعات هامة ، كالطاقة والتعليم والصحة والمياه والتطهير والنقل الحديدي والبنية الأساسية وغيرها، معربة عن تطلعها لمواصلة هذا التعاون بنسق ارفع وحجم أكبر عبر تمويل مشاريع تنموية جديدة ذات اولوية ومردودية اقتصادية و اجتماعية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115