قطر توقع اتفاقاً لتزويد الصين بالغاز الطبيعي لـ27 عاماً

وقّعت "قطر للطاقة" اتفاقيتين مع شركة "سينوبك" تحصل بموجبهما الشركة الصينية على 5% من شراكة تمتلك

6 ملايين طن سنوياً من انتاج حقل الشمال الجنوبي من الغاز الطبيعي المسال سنوياً، على أن يتم توريد 3 ملايين طن سنوياً من الوقود فائق البرودة إلى الصين على مدى 27 عاماً.

الشركتان وقّعتا اتفاقية بيع وشراء طويلة الأمد لتوريد 3 ملايين طن سنوياً من الغاز الطبيعي المسال من مشروع توسعة حقل الشمال الجنوبي إلى محطات استقبال "سينوبك" في الصين على مدى 27 عاماً، بحسب بيان صادر عن "قطر للطاقة" اليوم الجمعة.

كما تم الإتفاق على حصول "سينوبك" على 5% من شركة مشروع مشترك يمتلك ما يعادل 6 ملايين طن سنوياً من طاقة انتاج مشروع حقل الشمال الجنوبي من الغاز الطبيعي المسال سنوياً، وتُعد هذه الاتفاقية الثانية من نوعها مع الشركة الصينية منذ دخول "سينوبك" في أفريل الماضي كشريك في إحدى الشركات المشتركة المالكة لمشروع تطوير حقل الشمال الشرقي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115