النادي الصفاقسي: ضمان الترشح في المسابقة العربية وملفات التجديد على الطاولة

مع اقتراب نهاية الموسم الرياضي كثر الحديث عن تجديد بعض عقود اللاعبين و التي تنتهي مع موفى شهر

جوان 2023 و2024 .و الفريق في حاجة ملحة لوجود لاعبيه حتى يسترجع بريقه، وقد كثر الحديث حول إمضاء ايمن دحمان عقد مبدئي مع الحزم السعودي مع جاهزية ملفات تجديد عقود الحسين علي ودياكيتي على الطاولة في انتظار قرار المدرب حسام البدري الذي أعطى موافقته بالتجديد للعراقي مقابل التريث بخصوص الموريتاني دياكيتي نظرا لتذبذب مردوده، الجلوس مع الحسين علي سيكون بعد التعرف على الرئيس القادم للنادي الصفاقسي حتى يدخل في مفاوضات مع اللاعب بخصوص المستحقات المالية.
من جهة أخرى ستوضع على طاولة الهيئة ملفات جديدة بما ان بعض ركائز النادي تنتهي عقودهم في جوان 2024 على غرار علاء غرام ومحمود غربال ومحمد الهادي قعلول وصبري بن حسن والرئيس القادم مطالب بالجلوس معهم للتفاوض من أجل تجديد عقدوهم قبل الخروج بدون مقابل مثل.

ملفات المنتدبين الجدد
ملفات أخرى ستكون أمام الرئيس المقبل للنادي الصفاقسي على غرار ملف اللاعب زياد بن سالم الذي غادر النادي منذ شهر مارس الفارط بعد مطالبته بمستحقاته ومازال هذا اللاعب متغيبا عن التمارين رغم استعداده للعودة منذ فترة ولم تدخل الهيئة التسييرية الحالية في اي مفاوضات معه شأنه شأن المنتدب ضاحي الصغاري الذي أعلن عن فسخ عقده مع نهاية الموسم الحالي مقابل التخلي عن كامل مستحقاته المادية نظرا للمعاملة السيئة التي وجدها من البعض ، يذكر ان ضاحي الصغاري كان مطلوبا من النجم الساحلي الا انه خير عرض النادي الصفاقسي بطلب من بعض الجماهير.
كما تنتظر الهيئة المقبلة وهو الجلوس مع المدرب حسام البدري لتحديد قائمة الاعبين الذين سيقع الاستغناء عنهم بفسخ العقد بالتراضي او الإعارة الى فرق اخرى لاكتساب الخبرة

عودة غربال والحميدي
بعد مغادرة المنتخب التونسي للأواسط لبطولة العالم سيعود الثنائي محمود غربال وبركات الحميدي الى التمارين بداية من الأسبوع المقبل .

الترشح الى دوري المجموعات
علمنا انه من المنتظر ان يعلن الاتحاد العربي بداية الأسبوع المقبل عن ترشح النادي الصفاقسي لدوري مجموعات البطولة العربية كثالث فريق تونسي بعد الترجي والاتحاد المنستيري حيث أكدت مصادر سودانية ان فريق الهلال لن يكون جاهزا للمباراة رغم مساعي إدارة النادي لتأخير اللقاء نظرا لوجود اللاعبين الاجانب في مصر وتحول الإطار الفني إلى فرنسا. وتحول الدوليين مع المنتخب السوداني إلى المغرب لإجراء مباراة يوم 20 جوان المقبل مما قد يؤدي الى اعلان الهلال السوداني عن الانسحاب في ظل اقتراب موعد لقاء العودة ومطالبة الاتحاد العربي بغلق المجموعات بعد التعرف على الفرق المترشحة.و من المؤكد ان الإعلان النهائي سيكون الأسبوع المقبل خاصة بعد تعيين الرابطة الوطنية موعد مواجهة اتحاد بنقردان بملعب الطيب المهيري يوم 8 جوان وهو نفس موعد مباراة إياب البطولة العربية.

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115