منتخب الأواسط ينهزم أمام إنقلترا في مونديال الشباب: نجاح دفاعي..محدودية الأفكار الهجومية والضاوي والعرفاوي يطمئنان

يمكن التأكيد أن ظهور المنتخب الوطني للأواسط في أولى مواجهات مونديال الشباب المقام في الأرجنتين

كان محترما رغم الهزيمة أمام المنتخب الإنقلزي بطل أوروبا عام 2022 حيث نجح المنتخب الوطني تكتيكيا في شل هجوم منتخب الأسود الثلاثة كما أن المخاوف الدفاعية التي كان الجميع يخشون منها بسبب الظهور الأخير في كأس أمم إفريقيا وقد تألق عدد من لاعبي الخط الخلفي ومن بينهم الحارس الجديد العرفاوي ليخرج المنتخب بهزيمة بهدف لصفر كانت قابلة للتعويض.
وأكد مدرب المنتخب الوطني منتصر الوحيشي بعد المباراة أن عناصر المنتخب الوطني نجحت تكتيكا في مواجهة كانت تكتيكية بالأساس حيث لم تسنح للمنتخب الإنقليزي فرص كبيرة ولم يسيطر على اللقاء ومنتخبنا قادرا على العودة في النتيجة عبر بعض الفرص التي سنحت أمام كل من جبريل والضاوي يمكن التأكيد أن زملاء الوهابي نجحوا في اللقاء خاصة من الناحية الدفاعية.
و على المنتخب التعويض في حوار الخميس القادم أمام المنتخب العراقي الذي تكبد هزيمة ثقيلة أمام منتخب الأوراغوي الذي كشر عن أنيابه ولاح أقوى بكثير من المنتخب الأنقيزي بفضل الفرديات الرهيبة التي يمتلكها ممثل كرة أمريكا الجنوبية الذي فاز برباعية نظيفة.
حلول هجومية منقوصة
صحيح أن المنتخب التونسي نجح دفاعيا في تجاوز الهنات التي لاحت في كاس العالم الأخيرة إلا أن مباراة انقلترا أظهرت محدودية الحلول الهجوم لتركيبة المدرب منتصر الوحيشي رغم قيمة الأسماء المتواجدة وفي مقدمتها محمد الضاوي الذي قدم دقائق محترمة وكان قريبا من تسجيل هدف التعادل فيما قدم شيم الجبالي مباراة محترمة مظهرا خصال فنية عريضة في حين لم يقدم الثنائي جبريل ويعقوب المستوي المنتظر والأكيد أن العمل الهجومي سيكون مطلوبا في قادم المباريات وخاصة أمام العراق.
ستجرى المباراة القادمة مع العراق في ظل تقارب المستوي الفني بين الثنائي العربي وهو ما سيجعل الوحيشي يغير طريقة اللعب اضافة الى جاهزية نجم المنتخب محمد الضاوي الذي سيكون أساسيا في حوار الخميس كما ستعرف التشكيلة بعض التعديلات رغم الظهور المحترم لجل العناصر في لقاء الجولة الافتتاحية أمام المنتخب الإنقليزي.
على صعيد أخر أكدت عدة تقارير أن عدة كشافي مواهب تابعوا مباراة الجولة الافتتاحية للمجموعة الخامسة من مونديال الشباب بين المنتخب الوطني التونسي ونظيره الإنقليزي وهم من أندية إسبانية وإنقليزية المباراة أن أعجبوا بمردود حامل القميص رقم 18 محمد الضاوي الذي دخل بديلا في الشوط الثاني مؤكدين أنهم قرروا مواصلة معاينته حيث سيتبعون أداءه خلال مباراة الجولة الثانية حين يلاقي منتخبنا نظيره العراقي يوم الخميس 25 ماي.
اختيار في محله
استغرب عدد كبير من متابعي منتخب الأواسط منح الثقة للحارس ادريس العرفاوي ليكون الحارس الأول رغم تواجد توماس الزاوغي العائد من الإصابة وقد تابع حوار منتخبنا ونظيره الإنقليزي وهذا الاختيار كان في محله بما أن العرفاوي المحترف في الدوري البلجيكي قدم مستوي محترما وكان ثابتا في كل تدخلاته انه احكم توجيه زملائه في الدفاع رغم حداثة عهده مع المنتخب بما أن دعوته كانت قبل المونديال بشهر تقريبا.
يمكن القول أن الحارس إدريس العرفاوي يعتبر مكاسبا على الصعيد الفردي في أول اختبار له فقد وقدم مستوى أفضل من الحراس الذين شاركوا في كأس أفريقيا ويمكنه أن ينافس في المستقبل على مكان ضمن المنتخب الأول إذا تابع التألق.
 

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115