كاس ديفيس للتنس جميع العوامل متوفرة ليكون اللقب تونسيا

تنظم الجامعة التونسية للتنس تحت إشراف الإتحاد الدولي للتنس

على امتداد يومين الجمعة 2 فيفري 2024 و السبت 3 فيفري فعاليات كأس ديفيس للتنس " Davis Cup World Group II play-offs" بمركب التنس بالحي الوطني الرياضي بالمنزه.
موعد هام لعشاق التنس بتونس كان محل ندوة صحفية بمقر الجامعة التونسية للعبة بحضور كل من رئيسة الجامعة التونسية سلمى المولهي و قائد المنتخب في مالك الجزيري إضافة إلى رئيس جامعة كوستريكا للتنس و قائد المنتخب الكوستريكي و لاعبي المنتخبين.
ضربة البداية كانت للضيوف و تحديدا قائد فريق المنتخب الكوستاريكي الذي عبر عن سعادته بالتواجد في تونس و حسن الاستقبال من قبل الجامعة التونسية و المسئولين مؤكدا أهمية المشاركة في كاس ديفيس التي تخول للاعبيه اكتساب المزيد من الخبرة أمام لاعبين تونسيين نجحوا في تحقيق نقلة نوعية و انتزاع مراكز عالمية متقدمة بما يؤكد العمل الكبير الذي تبذله الجامعة التونسية و المسؤولين على اللعبة ... و فيما يتعلق بحظوظ منتخبه للظفر باللقب فقد أكد قائد المنتخب الكوستاركي وقوفه على كل صغيرة و كبيرة تتعلق بنقاط ضعف وقوة المنتخب التونسي مع وجود رغبة كبيرة من لاعبيه للظفر باللقب رغم الأفضلية التي تمتلكها تونس على مستوى الترتيب العالمي للاعبيها.
مالك الجزيري قائد المنتخب الوطني
من جانبه أكد قائد المنتخب الوطني مالك الجزيري العمل الكبير الذي يبذله الجميع من جامعة و إطار فني و لاعبين ... على إنجاح هذه الدورة , و فيما يتعلق بحظوظ المنتخب فقد أكد الجزيري جاهزية جميع اللاعبين للمنافسة على اللقب الذي سيكون بمثابة الخطوة للإعداد الجيد لقادم المواعيد و خاصة منها الدولية , مضيفا أن الأفضلية التي يمتلكها لاعبو المنتخب الوطني مقارنة بمنافسيهم في المنتخب الكوستاريكي على مستوى الترتيب العالمي بمركز 99 عالميا لاسكندر المنصوري و مركز 220 لعزيز دوغاز و 270 لمعز شرفي و 700 لعزيز واقع تجعلهم الأقرب لحسم اللقب لتضل حقيقة الميدان الفيصل الوحيد.
سلمى المولهي رئيسة الجامعة التونسية للتنس
كما أكدت رئيسة الجامعة التونسية للتنس سلمى المولهي سعيها و الجميع أن تكون هذه الدورة ناجحة على مختلف الأصعدة تنظيميا و جماهيريا و رياضيا على أمل ضرب موعد مع اللقب و التأكيد من جديد على الخطوات الثابتة التي يقطعها التنس التونسي في طريق العالمية مع الإشارة إلى الرقم الجديد الذي حققه احد المشاركين في الدورة اللاعب اسكندر المنصوري كأول لاعب تونسي يدخل كوكبة أفضل 100 لاعب في الترتيب العالمي للزوجي و تحديدا المركز 99 ما دفع الجامعة للتحرك و مزيد تشجيع اللاعب عبر إبرام عقد أهداف ... أما عن حظوظ المنتخب لاعتلاء منصة التتويج فقد أكدت رئيسة الجامعة أن جميع الظروف ملائمة لتحقيق لقب الدورة بجاهزية و خبرة اللاعبين تحت قيادة صاحب الخبرة الكبيرة مالك الجزيري.

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115