الجمعية التونسية للمحامين الشبان « على الحكومة وضع معايير شفافة عند إسناد قضايا المؤسسات العمومية»

دعت الجمعية التونسية للمحامين الشبان النيابة العمومية الى تطبيق القانون للتصدي لمظاهر الفساد التي أصبح يعاني منها قطاع المحاماة والسمسرة المرتكبة من المتطفلين والدخلاء على القطاع.

طالبت الجمعية التونسية للمحامين الشبان خلال ملتقى تمّ تنظيمه تحت عنوان «مظاهر الفساد والسمسرة واليات التصدي لها» الحكومة بضرورة وضع معايير شفافة عند اسناد قضايا المؤسسات العمومية لاجتناب الفساد والسمسرة. كما دعت في السياق نفسه النيابة العمومية الى تطبيق القانون بالتصدي لكل مظاهر الفساد والسمسرة المرتكبة من المتطفلين والدخلاء على قطاع المحاماة على حدّ تعبيرها. من جهة اخرى فقد شدّدت الجمعية في بيان لها على ضرورة منح رؤساء الفروع الجهوية للمحامين ومجلس الفروع أولوية البت في ملفات الفساد والسمسرة، وطالبت مجلس التأديب للهيئة الوطنية للمحامين بمزيد الحزم والجدية في التعامل مع ملفات الفساد والسمسرة. وأكدت سعيها نحو توسيع مجال تدخل المحامين الشبان وتكريس المنافسة الشريفة حتى لا ينخرطوا في منظومة الفساد والسمسرة.

كما أعلنت الجمعية عن تكوين لجنة لمقاومة السمسرة وذلك بالتنسيق والتعاون مع رؤساء الفروع، مشيرة الى انّ هذه اللجنة ستتولى دعم المجهودات الرامية للتصدي لوسائل الاستجلاب غير الشرعي للحرفاء ومنع انتشارها وذلك بالابلاغ عن الحالات المشبوهة والقيام بحصر واستكشاف المؤسسات العمومية التي لم تذعن للامر 764 المؤرخ في 28 جانفي 2014 المتعلق بضبط شروط واجراءات تكليف المحامين بنيابة الهياكل العمومية لدى المحاكم والهيئات القضائية والإدارية والعسكرية والتعديلية والتحكيمية واتخاذ الاجراءات القانونية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115